بدء المرحلة الاخيرة من توسعة المطاف بالمسجد الحرام

1_4_201573706PM_1007749491بدأت في المسجد الحرام اليوم أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المطاف ورفع طاقته الاستيعابية الى 105 الاف طائف في الساعة.
وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس في تصريح صحفي عقب تفقده إنشاءات المرحلة الثالثة من المشروع بمكة المكرمة إن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع تسير وفق المدة الزمنية المحددة للمشروع.
وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمطاف سترتفع لدى اكتمال المشروع إلى 105 آلاف طائف في الساعة أي أكثر من الضعف حاليا وسيكون المطاف خاليا من العوائق والمخاطر.
وذكر أن قاصدي المسجد الحرام سيستفيدون من القبو والطابقين الأرضي والأول من التوسعة في شهر رمضان المبارك المقبل كما سيستفيدون من كامل المشروع بربط طابق السطح مع سطح المرحلتين الأولى والثانية قبل موسم الحج المقبل.
وقال أنه سيتم رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين باستخدام أحدث الأنظمة والتقنيات التي ستساعدهم على أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
واوضح انه يجري حاليا التجهيز للاستفادة المستمرة من مشروع توسعة الملك عبدالله للمسجد الحرام وذلك لتخفيف الزحام على أروقة التوسعة الثانية وصحن المطاف.

شاهد أيضاً

اتحاد الجمعيات التعاونية : لن نسمح تحت أي ظرف بالتلاعب بالأسعار

شدد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مصعب الملا الحفاظ على الأمن الغذائي وعدم تعريضه لأي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض