البديوي: دول الخليج ملتزمة بتحقيق مستهدفاتها في الطاقة المتجددة والحياد الكربوني

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأحد التزام دول الخليج بتحقيق مستهدفاتها في مجال الطاقة المتجددة والحياد الكربوني والمحافظة على البيئة.
وقال البديوي في كلمته أمام (منتدى تعزيز مستقبل الطاقة نحو مستهدفات الحياد الصفري) الذي انطلقت أعماله في المنطقة الشرقية بالسعودية إن دول المجلس حريصة على التزاماتها تجاه الحياد الصفري والتغير المناخي مشيرا إلى الأهمية المتزايدة التي توليها لقضايا الطاقة المستدامة وتغير المناخ.
وبين مساعي دول مجلس التعاون إلى تعزيز المشاريع المشتركة في دعم منظومة الابتكار والتطوير التقني في مجال الطاقة المتجددة والاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري وسلاسل الإمداد في سبيل تحقيق مستهدفاتها.
كما بين أهمية الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة وتطوير الشبكات الذكية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ.
وفيما يتعلق بأعمال المنتدى قال البديوي إنه يسهم في تبادل الخبرات والأفكار والتجارب بين دول المجلس ويمهد الطريق لاتخاذ القرارات الحكيمة والمناسبة لمواجهة التحديات المناخية موضحا أن دول الخليج لديها الإرادة والقدرات اللازمة لتحقيق أهدافها في مجال الطاقة المستدامة.

شاهد أيضاً

السعودية تفتتح رسميا جزيرة سندالة الفاخرة.. أول مشروعات نيوم

أعلنت السعودية، الأحد، افتتاح جزيرة سندالة الفاخرة على البحر الأحمر، الذي يعد أول مشروع يرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض