وزيرة الأشغال: نستفيد من الخبرات العالمية في تطوير البنية التحتية وقطاع السكك الحديد

أكدت وزيرة الأشغال العامة د. نورة المشعان أهمية مشاركة دولة الكويت في الدورة الأولى للمعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (جلوبال ريل) الذي انطلق في أبوظبي اليوم؛ للاستفادة من الخبرات الدولية للدول المشاركة والرائدة في هذا المجال وتوفير فرص لتعزيز ونمو هذا القطاع والاستفادة منه في تطوير البنية التحتية وقطاع النقل السككي في دولة الكويت.

وقالت المشعان التي تترأس وفد دولة الكويت إلى المؤتمر إن أهمية الدورة تكمن أيضا في موضوع شعاره (تعزيز البنية التحتية للنقل وتمكين الترابط العالمي) لاسيما أنه يجمع نخبة من قادة قطاع النقل والسكك الحديدية والخبراء الستراتيجيين والمختصين لمناقشة التوجهات العالمية بشأن السكك الحديدية وتوفير بنية تحتية مستدامة للقطاع والتحديات الخاصة بهذا المجال ونقل تلك التجارب والاستفادة منها في الكويت.

وأشارت إلى أن الفريق الفني المرافق لها حريص على تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الرائدة في العالم، مبينة أنها ستقوم بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر لهذا الغرض خصوصا أنه سيتيح الفرصة للالتقاء بالوفود الدولية المشاركة والاستفادة من خبراتها في تطوير البنية التحتية وقطاع النقل في دولة الكويت.

وعلى هامش المؤتمر اجتمعت الوزيرة المشعان مع وزير البنية التحتية الاماراتي سهيل المزروعي وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية في مجالات النقل والبنى التحتية وأهمية الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر في مختلف مجالات البنى التحتية والسكك الحديدية والخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال ومنها الاماراتية وكيفية استفادة الكويت منها.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: لجنة عليا لتحديد استخدامات المياه المعالجة

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمود بوشهري اليوم الثلاثاء قرارا وزاريا يقضي بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض