هيئة الشراكة بين القطاعين تدعو التحالفات المؤهلة لمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة لتقديم عروضها

دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية بالتعاون مع وزارة المواصلات الشركات والتحالفات المؤهلة لمشروع تطوير شبكات الاتصالات الثابتة لتقديم العروض (RFP) لمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة في البلاد.
وقالت الهيئة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان الجهات المؤهلة للمشاركة هي (بحرين تلي كومنيكشن) و(اي اند انترناشيونال هولندنغ ليمتد) و(تم – اس.بي.ايه) و(بروكيفيلد كوربوريشن).
وأوضحت أن إبرام عقد الشراكة سيكون بين وزارة المواصلات وشركة المشروع وفقا لاحكام القانون 116/2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية على أن تكون مدة اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص 50 عاما شاملة مدة البناء وتتضمن المواقع اللازمة لتطوير وتشغيل الشبكة.
وأفادت أن هدف المشروع توفير شبكة ذات سرعات قياسية في المجال تبلغ 10 جيجابيت في الثانية في البداية ونشر شبكة الألياف الضوئية لتغطية 90 في المئة على الأقل من المنازل في الكويت.
وذكرت أن المشروع يهدف أيضا الى توفير عروض تجارية وخدمات للمشتركين محسنة مما يساعد مزودي خدمات الإنترنت على زيادة انتشار النطاق العريض وخفض التكلفة التشغيلية التي تقع على عاتق الوزارة وتوفير فرص عمل وتدريب للمواطنين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

شاهد أيضاً

عاجل | أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر السبت

  عاجل | مراسل #الجزيرة: أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض