البديوي: اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران بحث التطورات السياسية الإقليمية والدولية

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ان الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران هدف إلى بحث آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية والترحيب بالخطوات الإيجابية التي تمت في العلاقات بين دول المجلس وإيران.
جاء ذلك في تصريح للبديوي بعد انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي بين دول مجلس التعاون وإيران وذلك على هامش القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية الإيراني الدكتور عباس عراقجي اليوم الخميس في مدينة الدوحة بقطر.
واشار الأمين العام لمجلس التعاون إلى ان الاجتماع أكد على أهمية استمرار هذا التواصل الثنائي بين دول المجلس وإيران بهدف خلق بيئة إيجابية تسهم في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وإيران وبشكل بناء.
وأوضح ان الاجتماع ناقش كذلك التصعيد المتزايد في المنطقة وتداعياته الخطرة على السلام والأمن الإقليميين والدوليين حيث أكد مجلس التعاون خلال الاجتماع على أهمية خفض التصعيد والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة مزيدا من عدم الاستقرار ومن أخطار الحروب والدمار وآثارها على شعوب المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

الجيش اللبناني يطلق النيران على قوات إسرائيلية بعد استشهاد جنديين

أعلن الجيش اللبناني، الخميس، رده على مصادر النيران الإسرائيلية بعد استشهاد جندي، هو الثاني منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض