بلينكن: التصعيد في لبنان يضرّ إسرائيل

حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، من التصعيد للصراع في لبنان، وقال إنه سيزيد فقط من صعوبة عودة المدنيين إلى ديارهم على جانبي الحدود.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان اليوم الجمعة،: “ناقش الوزير أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وأضافت “أكد أن المزيد من التصعيد في الصراع سيؤدي فقط إلى جعل هذا الهدف عودة المدنيين أكثر صعوبة”.

وأشارت الوزارة إلى أن بلينكن ناقش أيضاً الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، والخطوات التي يتعين على إسرائيل اتخاذها لتحسين آليات وصول المساعدات الإنسانية في القطاع، حيث تشرد ما يقرب من 2.3 مليون شخص، وتوجد أزمة جوع.

ورفضت إسرائيل، أمس الخميس، الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار مع حزب الله، متحدية بذلك أكبر حلفائها في واشنطن، وواصلت الضربات التي قتلت المئات في لبنان، وزادت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة.

ورغم موقف إسرائيل، سعت الولايات المتحدة وفرنسا إلى إبقاء احتمالات التوصل إلى هدنة اقترحتاها مدتها 21 يوماً قائمة، وقالتا إن المفاوضات مستمرة، بما في ذلك على هامش اجتماع بالأمم المتحدة في نيويورك.

وتواجه واشنطن انتقادات دولية ومحلية متزايدة بسبب دعمها لإسرائيل وسط تصاعد الصراع في لبنان، حيث أدت الضربات الإسرائيلية إلى مقتل المئات في الأيام الماضية.

شاهد أيضاً

إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا

د ب أ – أفاد الجيش الإسرائيلي بتعرض حيفا بشمال إسرائيل، صباح اليوم الجمعة، لهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض