الذهب يرتفع 2.5 % ليغلق عند 2390 دولاراً للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي

كونا – ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 5ر2 بالمئة ليغلق عند 2390 دولارا أمريكيا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بعد ظهور بيانات اقتصادية أمريكية غير مشجعة.
وقال تقرير متخصص صادر عن شركة (دار السبائك) الكويتية اليوم الأحد إن بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة أظهرت ضعفا في التوظيف خلال شهر يونيو الماضي بعد أن تمت إضافة 200 ألف وظيفة فقط مقارنة بـ 218 ألف وظيفة في مايو الماضي.
وأضاف التقرير بحسب بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي أن البطالة ارتفعت بشكل طفيف خلال يونيو الماضي بنسبة قدرها 1ر4 بالمئة مقابل 4 بالمئة في شهر مايو مما أدى إلى نزوح الاستثمارات إلى أسواق المعادن الثمينة بعيدا عن السوق الأمريكي.
وأوضح أن أسعار الذهب شهدت انتعاشة قوية بعد أن زادت توقعات انخفاض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر المقبل إضافة الى التغيير الشامل الذي شهدته الانتخابات البريطانية وفوز حزب العمال ما يمهد لخفض في سعر الفائدة البريطانية بحسب التقرير.
وأشار إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد إصدار بيانات اقتصادية مهمة ستؤثر مباشرة على تحركات سعر الذهب أهمها صدور مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو في الولايات المتحدة تليها الشهادة نصف السنوية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) جيروم باول حول السياسة النقدية في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.
وأكد التقرير أن العامل الجيوسياسي غير المستقر الذي يسيطر على عدة مناطق في العالم لاسيما الحرب على غزة والحرب الروسية – الأوكرانية تجعل من الذهب الأداة التحوطية الأكثر تفضيلا لدى المستثمرين حاليا ما يعطي دفعة قوية للأسعار خلال المديين القصير والمتوسط.
وعن السوق المحلي أشار إلى أن سعر الذهب وصل الى 620ر23 دينار للجرام عيار (24) فيما وصل الذهب عيار (22) لمستوى 650ر21 دينار للجرام أما الفضة فأغلقت عند 347 دينارا للكيلوجرام.

شاهد أيضاً

عاجل | أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر السبت

  عاجل | مراسل #الجزيرة: أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة من شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض