يورو 2024.. فرنسا تطيح بكريستيانو ورفاقه وتتأهل لنصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخها

حجز منتخب فرنسا مقعده في نصف نهائي يورو 2024 وذلك بعد أن حسم القمة الأوروبية أمام نظيره منتخب البرتغال من خلال ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبدأت الخطورة مع الدقيقة (12)، لياو يتقدم من الجهة اليسرى، ويمرر عرضية برتغالية خطيرة، لكنها لا تجد من يحولها في المرمى.

مرت الربع ساعة الأولى من المواجهة والبرتغال تسيطر على الكرة وهي الأكثر هجوما لكن دون هجمات خطيرة وفرص محققة.

وسدد تيو هرنانديز كرة قوية في الدقيقة (20) تصدى لها حارس البرتغال دييغو كوستا ببراعة.

ومع الدقيقة (22).. مبابي يخترق ويمرر عرضية خطيرة ينقذها حارس البرتغال ببراعة ولا تجد من يتابعها.

ومع تناوب على السيطرة فقط على الكرة ودون هجمات محققة أطلق الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 0-0.

أحداث الشوط الثاني بدأت مع الدقيقة (59) عندما أنقذ كامافينغا فرصة خطيرة بتحويله الكرة من أمام لياو المواجه لحارس فرنسا لركلة ركنية،

ومع الدقيقة (61) حارس فرنسا ينقذ أخطر هجمة برتغالية بتصد رائع لتسديدة برونو فرنانديز الأرضية القوية،

وعاد حارس فرنسا للتألق مع الدقيقة (63).. البرتغال تشن هجوما ضارياً لكن حارس فرنسا يتألق ويتصدى لتسديدة فيتينيا ثم كعب رونالدو.

الرد الفرنسي جاء عن طريق كولو مواني الذي سدد كرة قوية عند الدقيقة (66) بيد أن روبين دياز تألق وأنقذ الكرة محولاً إياها لركلة ركنية.

وأهدر كامافينغا في الدقيقة (70) فرصة تسجيل هدف التقدم لفرنسا عندما سدد خارج المرمى على بعد خطوات من الحارس البرتغالي قبل أن يسدد ديمبيلي كرة صاروخية تمر بجوار “مقص” مرمى البرتغال مباشرة لتبقى النتيجة على حالها وتذهب المواجهة للأشواط الإضافية.

أشواطٌ ساد فيها الحذر الشديد من المنتخبين حتى كادت البرتغال مع الدقيقة الأخيرة أن تهز الشباك بيد أن الكرة وقعت في أحضان حامي عرين فرنسا الذي كتب على المواجهة أن تحتكم لركلات الترجيح.

وفي ركلات الحظ، ابتسمت كرة القدم لمنتخب الديوك الذي بات ثاني الواصلين لنصف نهائي المسابقة القارية ويضرب موعداً مرتقباً أمام إسبانيا التي أقصت منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور في مواجهة سبقت هذه القمة.

شاهد أيضاً

” أزرقنا “.. معنويات عالية قبل مواجهة عمان

أظهر لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم ” الأزرق ” معنويات عالية في معسكره التدريبي المقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض