«كويت نيوز» تنشر حيثيات حكم حبس النائب السابق #وليد_الطبطبائي

أكدت حيثيات حكم محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم الصادر اليوم بحبس النائب السابق د. وليد الطبطبائي 4 سنوات «أنه من لم يثمر فيه العفو ومن لم يثمر فيه العفو لا سبيل لردعه إلا بسيف القانون ومن خرج عن القانون فلا يلومن إن كان مثل المتهم الذي يزعم الإصلاح ويعلم الشباب ويشرع القوانين – كما قرر دفاعه – وصحيفته الجنائية مسودة بأثر مداد فعله عائدا الجريمة كرة تلو الكرة رغم سبق العفو عنه.

وشددت المحكمة في الحيثيات التي حصلت عليها القبس: الحذر الحذر من الفتنة وتأليب الرأي العام إن في ذلك الفرقة والشتات وفوضى عارمة لا تخلف إلا نارا لا تبقي ولا تذر.

واضافت المحكمة: لو قام شخص غير المتهم بكتابة التغريدة لما قام ذلك الشخص بحذفها ويستحيل توارد الخواطر بين المتهم والمخترق المزعوم – أحد السكرتارية السابقين كما دعى المتهم – من هاتفه والجريمة تكتمل أركانها بمجرد نشر التغريدة ولو حذفت.

وتابعت المحكمة: المتهم قصد تأليب الرأي العام ضد سمو الأمير بكلمات»سندافع… سنتصدى”، كما أن التغريدة لا تندرج تحت مظلة القانون وحرية الرأي التي كفلها الدستور.

وشددت المحكمة على أن مقام سمو الأمير موقور ومحاط بسياج العقوبة الرادعة لمن خرج عن القانون ومن أراد إبداء رأيه كان له ذلك متى ما كان في حدود القانون وحماه وأما من خرج عنه فلا يلومن إلا نفسه.

شاهد أيضاً

«الدستورية» تقضي بعدم قبول جميع الطعون الانتخابية لعدم وجود خصومة بسبب حل «مجلس الأمة»

قضت «المحكمة الدستورية»، اليوم الثلاثاء، بعدم قبول جميع الطعون الانتخابية لعدم وجود خصومة بسبب حل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض