المركزي الياباني يبقي على سياسته النقدية

w1أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقدية بلا تغيير يوم الاربعاء وتمسك بتوقعاته المتفائلة للتضخم مما يشير انه لا يلوح في الافق تخفيف وشيك للتيسير النقدي مع توسيع البلاد تعافيها الاقتصادي.

وساعد ضعف الين -الذي يزيد تكاليف الاستيراد- اليابان على الوصول الي منتصف الطريق نحو المستوى الذي تستهدفه للتضخم والبالغ 2 بالمئة مع ارتفاع الاسعار في نوفمبر تشرين الثاني 1.2 بالمئة مقارنة مع الشهر نفسه من 2012 .

وكما توقع معظم المحللين أبقى البنك المركزي على تعهده لزيادة قاعدة النقود بوتيرة سنوية من 60 إلي 70 تريليون ين (577-673 مليار دولار) عبر مشتريات نشطة للاصول.

وفي مراجعته الفصلية لتوقعاته للاجل الطويل أبقى بنك اليابان المركزي على توقعاته لأن يصل المؤشر الاساسي لتضخم اسعار المستهلكين الي 1.3 بالمئة بي السنة المالية التي تبدأ في ابريل نيسان وان يتسارع الي 1.9 بالمئة في السنة التالية.

وقال البنك المركزي ‘يواصل اقتصاد اليابان التعافي بخطى معتدلة مع زيادة المستهلكين انفاقهم مؤخرا قبل زيادة ضريبة المبيعات’ مضيفا انه يتوقع ان يتحرك تضخم اسعار المستهلكين في نطاق من 1.0 إلي 1.5 في الوقت الحالي.

وبدأ المركزي الياباني موجة قوية من التحفيز النقدي في ابريل نيسان الماضي متعهدا بتسريع التضخم إلي 2 بالمئة في حوالي عامين عبر مشتريات نشطة للاصول في بلد عانى إنكماشا للاسعار على مدى 12 عاما.

شاهد أيضاً

البنك المركزي الياباني يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

أعلن البنك المركزي الياباني اليوم الجمعة الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير فيما أكد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض