أظهرت نتائج تقرير صناعي أصدرته شركة «داتا.ايه آي» موفر بيانات سوق التطبيقات العالمي، أن المستهلكين في أنحاء العالم أنفقوا 22 مليار دولار على ألعاب الهواتف المحمولة، خلال الفترة ما بين شهري يناير ومارس من العام الجاري 2022، بزيادة 42 في المئة على أساس سنوي.
وأشار التقرير إلى أن الصين والولايات المتحدة واليابان مثّلت أكبر الأسواق العالمية لإنفاق المستهلكين في «App Store» و «Google Play»
وسجل المستهلكون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، النمو الأقوى في حجم الإنفاق المذكور على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي فون ( آي أو إس ) بحسب التقرير، الذي أشار إلى ارتفاع إنفاقهم بنسبة 10 في المئة على أساس ربعي خلال الربع الأول من العام الجاري.