العبيدي يدعو لإبرام اتفاقية أممية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات

1280x960 (7)

دعت الكويت أمس الى ضرورة بحث إبرام اتفاقية أممية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات مؤكدة أهمية محاربة الفكر المتطرف وتعزيز الوعي الأمني وتكثيف الحملات الاعلامية الداعية الى الوسطية والاعتدال.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها نائب المندوب الدائم لدولة الكويت في فيينا عبدالله العبيدي امام الدورة الـ26 للجنة الأمم المتحدة المعنية بمنع الجريمة والعدالة الجنائية.

وأوضح أن الكويت صادقت على اتفاقية الأمم المتحددة لمكافحة الجريمة المنظمة والبروتوكولات الثلاث الملحقة بها عام 2016، مضيفا ان اعتبار الاتفاقية اساسا قانونيا للتعاون الدولي جاء انطلاقا من ادراك خطورة الجرائم المنظمة العابرة للحدود وصلتها المتنامية بالأنشطة الارهابية وأضرارها الجسيمة على امن الدول.

وذكر العبيدي أن الإرهاب لا هوية له ولا دين داعيا الى استذكار قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (70/177) الذي يقول في ديباجته إنه لا يمكن ربط الارهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية.

وشدد في الختام على أهمية التعاون الدولي الجاد في محاربة الاعمال الداعمة والمرتبطة بالإرهاب مثل غسل الأموال والاتجار بالمخدرات والأسلحة النارية وتهريبها لما فيها من مخاطر تؤدي الى انتشار الاعمال الإرهابية.

شاهد أيضاً

استثناء المبتعثين للدراسة والدبلوماسيين ومتلقي العلاج في الخارج من «البيومترية».. مؤقتًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض