مفتي السعودية: دخول مكة للحج بدون تصريح مخالف للنظام وخطأ لا يجوز

505351_e

كويت نيوز: حذر الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء، الراغبين في الحج من التحايل على الأنظمة؛ من خلال ارتداء الثياب للمحرم لتجاوز نقطة التفتيش للحج بلا تصريح، واصفاً هذا الفعل بالمخالف، والخطأ الذي لا يجوز.

وقال آل الشيخ، خلال حديثه للتلفزيون السعودي: إن “مثل هذه التصرفات لا تجوز، وتحايل على الأنظمة التي وضعها ولي الأمر لحجاج الداخل، التي تلزم من يرغب في الحج مضي 5 سنوات عن حجه السابق”، حيث إن “الوفود كثيرة، وولي الأمر نظم ذلك لأجل الرفق بالناس، وعدم تزاحمهم، ومضايقتهم لبعضهم بعضاً”.
وأكد آل الشيخ أن “دخول مكة للحج دون تصريح مخالف للنظام، وخطأ لا يجوز “، مشدداً على أهمية وجوب التقيد بالتنظيم، مستشهداً بقوله تعالى: “يأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم”.
وأفاد بأن “تحقيق السلامة في الحج واجب كل فرد مسلم، وأن التعليمات الصادرة من الجهات المختصة تهدف إلى تحقيق سلامة ضيوف الرحمن، ولم يصدر ولي الأمر قرار الحج بتصريح إلا للرفق بالحجاج”
وأشار إلى أهمية الالتزام بالأنظمة التي تضعها الجهات الأمنية، وعدم التحايل عليها؛ حفاظاً على سلامة الحجاج والمعتمرين، مؤكداً أن مثل هذه التصرفات لا تجوز.

شاهد أيضاً

وفيات السبت 21-9-2024

أحمد خليل إبراهيم بشير: 56 عاما – شيع. الرجال: صباح السالم – ق1 – مسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض