عادات خاطئة وراء إصفرار الأسنان.. اكتشفيها

 84181
كويت نيوز : لا شك أن نظافة الأسنان وبياضها هو أحد أسرار الابتسامة الجميلة، وقد يتأثر اللون الطبيعي للأسنان نتيجة لبعض العادات السيئة مثل الإفراط في شرب الشاي والقهوة، التدخين، تناول الكحوليات، عدم الاهتمام بنظافة الأسنان، مما يتسبب في إصفرار الأسنان.
و هناك عادات خاطئة تتسبب في إصفرار الأسنان وضياعها..وهى:
أي مادة أو طعام تقوم بصبغ ملابسك تقوم أيضا بصبغ الأسنان، حيث إن الأسنان في هذه الحالة مثلها مثل الملابس بل أعمق منها، لأن الأسنان بها مسامات أيضا مفتوحة وقابلة لاستيعاب أي لون بداخلها ما لم تقم بتفريش أسنانك لإزالة تلك الألوان عنها.
يعتبر شرب الكحوليات من أسباب إصفرار الأسنان، وذلك لأن الكحول يحدث تغيرات في مينا الأسنان تؤدى إلى تغير لون الأسنان، كما أن هناك من الحالات من المرضى المدخنين لا يمكن تبييض الأسنان لهم، لأن تفاعل عملية التبييض مع التدخين ربما يزيد من فرص حدوث السرطان الفموي.
يعتبر تبييض الأسنان بشكل مبالغ فيه يؤدى إلى هشاشة في الأسنان والإخلال بالمينا ومن ثم الإضرار بسلامتها ولونها مع مرور الوقت وكثرة عمليات تبييض الأسنان، لذلك اتبع العادات الصحية السليمة التي تغنيك عن الدخول في متاهات آلام الأسنان بسبب حساسيتها من كثرة عمليات التبييض بها

شاهد أيضاً

الكويت تسلط الضوء على تمكين المرأة الاقتصادي في التحول الرقمي بمنتدى منظمة شانغهاي للتعاون

أكدت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح على التقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض