ماذا تقول رياضتك المفضلة عن شخصيتك؟

548848-1كشفت دراسة بريطانية حديثة أن اختيار نوع معين من الرياضة يمكن أن يشير إلى العديد من الصفات النفسية لدى الإنسان، ويمكن أن يكشف عن بعض العادات كالقراءة والميل للأعمال الخيرية، وحتى اختيار المرشحين المفضلين في الانتخابات.

ويقول الباحثون في مؤسسة “مايند لاب” إن راكبي الدراجات هم الأكثر ميلاً للاستقرار العاطفي، في حين أن العدائين أكثر انفتاحاً على الآخرين، أما السباحين فهم الأكثر سعادة، ويعتبر ممارسو رياضة المشي الأقل ميلاً نحو القيم المادية.

راكبو الدراجات والعداؤون

وتتأثر الآراء السياسية بنوعية الرياضة المفضلة لدى الإنسان، حيث يفضل راكبو الدراجات التصويت للأحزاب الليبرالية الديمقراطية، ويحرصون على اقتناء الممتلكات المادية، في حين يكون العداؤون أكثر ميلاً للأحزاب العمالية، ويرغبون دوماً أن يكون مركزاً لاهتمام الآخرين.

السباحون

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن السباحين هم الأفضل في العلاقات العاطفية، ويميلون إلى الأناقة والاعتناء بمظهرهم، كما أن لديهم اهتماماً واضحاً بالأعمال الخيرية، بغض النظر عن الإحصائية التي تقول بأن 61% من البالغين يميلون للأعمال الخيرية، مهما كانت الرياضة التي يمارسونها.

رياضة المشي

أما فئة ممارسي رياضات المشي على الأقدام والتزلج والرحلات، فهم الأقل شعوراً بالقلق تجاه الممتلكات المادية، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعلق المختص بالأمراض النفسية والعصبية، الدكتور ديفيد لويس على نتائج الدراسة بقوله: “من المعروف لسنوات طويلة أن ممارسة الرياضة مفيدة لكل من الجسم والعقل على حد سواء، وتشير نتائج هذه الدراسة إلى وجود نوع مناسب من الرياضة لشخصية كل إنسان”.

يذكر أن العديد من الدراسات السابقة أكدت على أن ممارسة الرياضة تساعد على تحسين المزاج العام، كما تستخدم لعلاج والوقاية من أمراض الأرق والاكتئاب، وتلعب دوراً هاماً في الصحة النفسية.

شاهد أيضاً

«ليست أدوية سحرية».. باحثة تحذّر من إساءة استخدام علاجات البدانة

رغم شعبيتها الكبيرة، يتعين عدم التعاطي مع الجيل الجديد من العلاجات المضادة للبدانة على أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض