عبدالله: نحذّر من عدم قبول خريجي الثانوية العامة

569996

حذر عضو اللجنة التعليمية د. خليل عبدالله من عدم قبول خريجي الثانوية العامة لهذا العام في الجامعة، مشيرا الى ان الخريجين ليس لهم ذنب جراء تخبطات وزارة التعليم العالي والمؤسسات الحكومية المرتبطة بها، لاسيما تلك التي لها علاقة باحتياجات سوق العمل.

وبين عبدالله  أن التخصصات المطروحة في مؤسسات التعليم العالي للطلبة ليس لها علاقة بحاجة سوق العمل، كما أن ديوان الخدمة المدنية وهيئة القوى العاملة غير ملمين باحتياجات سوق العمل من مخرجات التعليم والتخصصات المطلوبة.

واضاف عبدالله «في كل عام يتم الاعلان عن الاعداد التي سيتم قبولها في جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية او الخارجية للتعليم العالي، وهي مجرد ارقام عشوائية تطرح من غير دراسة فعلية تحقق مبدأ العدالة لخريجي الثانوية العامة».

واعتبر عبدالله أن الكويت تواجه سنويا فوضى تعليمية متكررة غير اي حلول جذرية تعالج هذه المشكلة.

وأشار إلى أن المسؤولية تقع على جميع مؤسسات الدولة، بما فيها مجلس الامة، مبينا ان اللجنة التعليمية البرلمانية وظيفتها ان تسأل لتراقب قرارات التعليم العالي، كما أنها تحرص خلال اجتماعاتها مع مسؤولي القطاع التعليمي على عدم تكرار ازمة القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وتابع عبدالله «سبق ان حذرنا من أن عدم مواجهة المشكلة مبكرا وعدم وجود خطط للمعالجة سينتج عنه ارباك وفوضى في العملية التعليمية.

وطالب عبدالله بالإسراع في بناء مؤسسات تعليمية جديدة ومتقدمة تحتضن ابناءنا الطلبة مع توفير تخصصات لها علاقة فعلية باحتياجات سوق العمل.

شاهد أيضاً

«كويت نيوز» تنشر حيثيات حكم حبس النائب السابق #وليد_الطبطبائي

أكدت حيثيات حكم محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم الصادر اليوم بحبس النائب السابق د. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض