البترول الوطنية تصدر تقريرها السنوي 2023/2024

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن تقريرها السنوي للعام 2023/2024، والذي أظهر تحقيق الشركة أرباحًا صافية بلغت 520.7 مليون دينار كويتي، فيما وصلت إيراداتها إلى 12.5 مليار دينار كويتي، مما يعكس الأداء المالي المتميز للشركة خلال العام.

وأفاد التقرير بأن معدل التكرير الفعلي للشركة بلغ 786.1 ألف برميل يوميًا، مع تحقيق معدلات إنتاجية قصوى تجاوزت 98%، ما يؤكد كفاءة وفعالية العمليات التشغيلية للشركة. كما استطاعت الشركة تحقيق وفر قدره 438 مليون دولار أمريكي من خلال مبادرة تقنين وترشيد المصروفات وزيادة الربحية.

وفي إطار التزامها بمعايير الجودة والسلامة، حصلت البترول الوطنية على عدة جوائز وشهادات عالمية لأنظمة الجودة وإدارة السلامة البيئية، مما يعزز مكانتها كأحد أهم الشركات العالمية في هذا المجال.

كما أشار التقرير إلى استمرار تشغيل مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي بكفاءة تشغيلية عالية، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع مستقبلية تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة، عبر تبني تقنيات حديثة لتقليل استهلاك الطاقة في المصافي.

وأكدت الشركة حرصها على دعم الكوادر الوطنية، حيث قامت بتعيين 465 كويتيًا من حديثي التخرج في مختلف التخصصات، مما يعكس اهتمامها بتطوير وتأهيل القوى العاملة الوطنية لتحقيق رؤية مستقبلية واعدة.

شاهد أيضاً

الصندوق الوطني: انتهاء فترة تأجيل الأقساط واستئناف التحصيل في أكتوبر 2024

أعلن الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن انتهاء فترة تأجيل الأقساط، مؤكدًا أنه سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض