بمشاركة كويتية.. انطلاق أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لمنظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

انطلقت أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم الأربعاء بمشاركة ممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي وممثلين عن 191 دولة.
وطالبت رئيسة الاتحاد كيت فوربس في كلمتها الافتتاحية لأعمال الجمعية في مدينة (جنيف) بإعلاء لغة الحوار والسلام قائلة “على الأسلحة ان تصمت”.
وأكدت فوربس أن المساعدة الإنسانية تتطلب بيئة مواتية وخالية من الشروط والضغوط لضمان وصولها لكل المحتاجين من دون استثناء مشددة على أهمية “إعطاء الأولوية للحوار والسلام” خاصة لأولئك الذين يعيشون تحت وطأة الحروب والصراعات والأزمات.
من جانبه أعرب الأمين العام للاتحاد الدولي جاغان تشاباغين عن قلقه إزاء التحديات المتزايدة التي تواجه المبادئ الإنسانية في ظل استمرار تصاعد العنف في العالم الذي يقوض الجهود الإنسانية ويقوض احترام كرامة الإنسان.
وقال تشاباغين “أصبح التجاهل للقانون الإنساني الدولي أمرا شائعا بشكل مثير للقلق وتتعرض مبادئنا الإنسانية للتحدي وسوء الفهم بشكل مستمر في ظل التشتت العالمي”.
وتشهد الجمعية العامة خلال الأيام القادمة مناقشات موسعة حول أولويات الاتحاد الدولي للعامين المقبلين إضافة إلى التحديات الإنسانية الملحة بما في ذلك القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وتأثير التكنولوجيات الرقمية في الحرب وحماية وصول المساعدات الإنسانية.
وتستمر (أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي حتى 25 أكتوبر الجاري تليه) مباشرة اجتماع مجلس مندوبي الجمعيات ثم المؤتمر الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي ينعقد من 28 إلى 31 أكتوبر بمشاركة أكثر من ألف مشارك من كل أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

الأشغال: دعم القيادة السياسية ساهم بتسريع عجلة المشاريع التنموية في البلاد

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة بالتكليف عيد الرشيدي اليوم الأربعاء أن دعم القيادة السياسية ساهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض