الكويت توقع اتفاقيتين مع بيلاروسيا وتركمانستان بمجال الطيران المدني

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت اليوم الثلاثاء اتفاقيتي تفاهم مع بيلاروسيا وتركمانستان لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وتشجيع الرحلات الجوية مع الدولتين.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن توقيع الاتفاقيتين جاء خلال مشاركة الإدارة العامة في فعاليات اليوم الثاني للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024) المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفاد الشيخ حمود الصباح بأنه تم التوقيع مع كل من بيلاروسيا وتركمانستان على مذكرة تفاهم ومحضر متفق عليه بهدف تشجيع الرحلات الجوية وتنشيط السياحة مع الدولتين بما يخدم متطلبات سوق النقل الجوي ورغبات الناقلات الجوية التابعة لدولة الكويت.

ومن جانب آخر بحث الشيخ حمود سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني مع مسؤولين في إيطاليا وروسيا.

وقال الشيخ حمود الصباح في تصريح إن اللقاء مع الجانب الروسي تطرق الى زيادة سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني ولعل أهمها طلب زيادة الرحلات والتشغيل الى مطارات جديدة في روسيا نظرا للإقبال المتطور في حركه التشغيل بين البلدين.

وأضاف أنه تم تبادل أيضا نصوص مقدمه لاتفاقية جديدة لتنظيم النقل الجوي تواكب تطوير صناعة النقل الجوي العالمي على ان يتم عقد اجتماع في اقرب فرصة ممكنة للاتفاق على النصوص المقترحة.

وفي سياق متصل ذكر الشيخ حمود انه تم تبادل وجهات النظر مع الجانب الإيطالي حول المواضيع الخاصة بالطيران المدني والعمل على تشجيع شركات الطيران بزيادة الرحلات الجوية ما بين البلدين والعمل على التشغيل الى مطارات جديدة في إيطاليا.

وأشار إلى انه تطرق أيضا الى التعاون في مجالات التدريب لكل قطاعات الطيران المدني والعمل على تطوير الإجراءات الخاصة بالنقل الجوي والسلامة وأمن الطيران.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع (ايكان 2024) السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

شاهد أيضاً

البلدية: تحرير 225 مخالفة وإزالة 456 إعلاناً في حولي

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض