«التعليم العالي» تضيف 12 برنامجاً جديداً لقوائم الجامعات المعتمدة في أمريكا

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د.نادر الجلال قرارا يقضي بإضافة 12 برنامجاً دراسياً جديداً في الولايات المتحدة الأميركية.

وتوزعت هذه البرامج على درجة البكالوريوس بواقع 8 برامج دراسية، وبرنامجين لدراسة الماجستير ومثلهما لدراسة الدكتوراه.

وجاءت البرامج المعتمدة الجديدة موزعة على جامعات مختلفة وتخصصات مختلفة مهظمها كانت لدرجة البكالوريوس في جامعة سانت لويس وهي برامج العلوم السياسية والهندسة المدنية وهندسة الكمبيوتر وعلوم البيئة والدراسات الدولية وعلوم الكمبيوتر، الى جانب برنامج اللغة الانكليزية في جامعة كاليفورنيا متعددة التقنيات، وتخصص ريادة الاعمال الاجتماعية في كلية رولينز.

كما نص القرار على اعتماد درجة الماجستير في هندسة انظمة الطاقة الكهربائية في جامعة شمال كارولينا، وماجستير الاقتصاد الكمي في جامعة كاليفورنيا، والدكتوراه في علوم الهندسة من جامعة هارفرد ، ودكتوراه الاعمال الاجتماعية من الجامعة الكاثوليكية الامريكية.

وبين القرار ان البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطالب يجب ان يتبع نظام التعليم التقليدي وان تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي وان يكون البرنامج قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، وذلك بتخريج الدفعة الاولى من الكلية التي تطرح البرنامج .

شاهد أيضاً

سمو الأمير يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة

كونا – بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض