ترمب: موت السنوار.. سيجعل آفاق السلام أسهل في قطاع غزة

رويترز – أكد المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترمب، أن موت يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس سيجعل آفاق السلام أسهل في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق للصحافيين لدى وصوله إلى ديترويت ضمن حملته الانتخابية: “أعتقد أن ذلك يجعل الأمور أسهل”. وقال ترمب أيضاً إنه يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قريباً، وأثنى عليه قائلاً إنه يبلي بلاء حسناً، بينما هاجم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف ترمب “اتصل بي. لم أتحدث معه. سأتحدث معه على الأرجح الآن”. وتابع “يحاول بايدن كبحه…ربما عليه فعل العكس في واقع الأمر”.

ويواصل بايدن ونائبه الديمقراطية كاملا هاريس دعم إسرائيل بقوة في حربيها في قطاع غزة ولبنان. وتواجه هاريس ترامب في سباق محتدم على الرئاسة في انتخابات 5 نوفمبر.

لكن واشنطن أرسلت رسالة في وقت سابق هذا الأسبوع إلى إسرائيل تطالبها بتحسين الوضع الإنساني في غزة، لتجنب فرض قيود محتملة على الدعم العسكري الأمريكي.

وصعّدت إسرائيل أيضا حملتها العسكرية في لبنان حيث سقط أكثر من ألفي قتيل، ونزح ما يزيد على مليون. وتقول إسرائيل إنها تستهدف حزب الله الذي يشتبك معها في إطلاق نار عبر الحدود منذ عام تقريباً.

شاهد أيضاً

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل شخص إثر سقوط صاروخ أطلق من #لبنان باتجاه منطقة عكا

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل شخص إثر سقوط صاروخ أطلق من #لبنان باتجاه منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض