الرئيس الأمريكي يطالب بتقديم مزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة الحلفاء الغربيين لأوكرانيا بتقديم مزيد من المساعدات والدعم للقوات العسكرية الأوكرانية في الحرب مع روسيا وسط توقعات بحلول فصل شتاء قاس.

وأشاد بايدن في خطاب خلال لقائه الرئيس الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير بالقصر الجمهوري الألماني بالدور “المذهل” لبرلين في دعم أوكرانيا موجها الشكر للحكومة الألمانية وقيادتها التي “امتلكت الحكمة اللازمة لمعرفة أن العالم يمر بتحول تاريخي”.

وقال في هذا الإطار إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) “موحد بشكل غير مسبوق” معتبرا أن الخطط التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ستفشل” فيما ستحقق أوكرانيا “الانتصار”.

من جانبه منح الرئيس الألماني نظيره الأمريكي وسام الاستحقاق الذي يعد الأرفع في ألمانيا قائلا إن بايدن “عمل لعقود عدة بشغف من أجل تقوية العلاقات بين ضفتي الأطلسي”.

ويأتي لقاء الرئيسين الألماني والأمريكي في مستهل زيارة يقوم بها الأخير إلى برلين حيث من المقرر إجراء لقاء ثنائي مع المستشار الألماني قبل قمة رباعية ستجمع إضافة للرئيس والمستشار كلا من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وذلك لبحث ملفات عدة أهمها الحرب الأوكرانية والأحداث في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

حركة حمـ اس تنعى زعيمها يحيى السنوار

أعلنت حركة حماس اليوم الجمعة، رسميا، مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار. وقالت حماس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض