الدوري الكويتي لكرة اليد ينطلق غدًا في نسخته الـ 58

تنطلق يوم غد الأربعاء منافسات النسخة الـ58 من بطولة الدوري العام الكويتي لكرة اليد (الدمج) بإقامة سبع مواجهات ضمن منافسات القسم الأول (التمهيدي).
ويشهد الموسم (2024 – 2025) تنافسا بين الفرق من حيث الجاهزية والاستعداد ما يشي بأحد أكثر بطولات الدوري المحلي “قوة”.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد الكويتي لكرة اليد أخيرا فإن البطولة تنقسم إلى ثلاثة أقسام يشهد الأول منها (التمهيدي) مواجهات بين فرقه الـ14 إذ تتقابل فيما بينها مرة واحدة على أن يتم ترتيبها تباعا بحسب عدد النقاط.

ويتكون القسم الثاني من البطولة (الدوري الممتاز) من ست فرق “أصحاب المراكز الستة الأولى في (التمهيدي)” تتنافس فيما بينها على اللقب من ثلاث مراحل مع الاحتفاظ بالنقاط التي حصل عليها كل منها من منافسات (التمهيدي) ويتوج بطلا الفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط في نهاية المسابقة.

وفي القسم الثالث (الدرجة الأولى) تلعب الفرق الحاصلة على المراكز من السابع حتى الأخير في (القسم الأول – التمهيدي) دوري من جولتين (ذهاب – إياب) مع احتفاظها بالنقاط التي حصلت عليها في (التمهيدي) لتحديد مركزها النهائي في سلم الترتيب.

ويشهد الأسبوع الأول من منافسات (القسم الأول – التمهيدي) والتي تنطلق غدا مواجهات تجمع ما بين (الفحيحيل – الساحل) و (خيطان – التضامن) و (الصليبيخات – السالمية) و (اليرموك – كاظمة) و (العربي – برقان) و (النصر – القادسية) و (الكويت – القرين) وجميعها تقام على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة.

ويدخل فريق نادي الكويت بقيادة المدرب هيثم الرشيدي منافسات البطولة طامحا بقوة للحفاظ على لقبه في بطولة الدوري (12 مرة تواليا و14 مرة في تاريخه) بقائمة من اللاعبين المتميزين من أبرزهم عبدالله الخميس ومشاري صيوان وأنخيل هيرنانديز وفرانكيس والحارس المتألق حسن صفر.

كما يبحث (الكويت) عن إضافة لقب جديد إلى خزينته خاصة بعد تتويجه بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس الـ39 التي استضافتها البلاد أخيرا.

ويطمح فريق نادي السالمية إلى المنافسة على اللقب خاصة بعد ظهوره “القوي” ضمن منافسات (البطولة العربية) التي حل فيها وصيفا إذ يملك عناصر قادرة على إحداث الفارق يتقدمهم المحترف المتألق فالنتينو سبون واللاعب المميز حيدر دشتي.

ويحظى رابع (البطولة العربية) فريق نادي القادسية بحظوظ جيدة للمنافسة على لقب بطولة الدوري لهذا الموسم بقائمة متميزة من اللاعبين أبرزهم المحترف “المتألق” فلادان.
وتضم قائمة فريق نادي كاظمة عناصر متميزة منها الحارس عبدالعزيز الظفيري والمحترف أنور بن عبدالله.

ولا يمكن إغفال قوة وأهمية وجود أندية مثل العربي والقرين والنصر والصليبيحات وكذلك برقان ما يضفي على نسخة (2024 – 2025) من بطولة الدوري صبغة المنافسة القوية والمباريات الممتعة.

وفي هذا الصدد أكد أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني أن “الجماهير الرياضية الكويتية على موعد مع دوري تنافسي هذا العام ومغاير عن المواسم السابقة نظرا للقيمة الفنية العالية وتعاقدات الفرق هذا العام”.

وأضاف العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الأندية اختارت محترفين “على مستوى عال بما سينعكس على القيمة الفنية لمستوى الدوري بشكل عام إذ أنه لا يمكن التنبؤ بالمنافس الأول حتى المراحل الأخيرة من عمر البطولة أو حسم أي مباراة حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية”.

من جانبه قال مدرب فريق نادي الكويت هيثم الرشيدي في تصريح مماثل لـ(كونا) إن لاعبي الفريق جاهزون بقوة للبطولة مشيرا إلى المعسكر التدريبي للفريق بكرواتيا والذي أقيم في إطار حرص النادي على رفع مستوى اللاعبين لمواصلة حصد البطولات.

من جهته قال مدرب فريق نادي برقان حسين الحبيب في تصريح مماثل لـ(كونا) إن منافسات بطولة الدوري لهذا العام “لن تكون سهلة” نظرا للتقدم الملحوظ في مستويات الفرق المشاركة مضيفا أن “جدول مباريات هذا الموسم مناسب تماما بما يتسق مع رؤية الطاقم الفني للفريق بالقدرة على المنافسة”.

بدوره قال حارس فريق نادي الكويت والمنتخب الوطني حسن صفر في تصريح مماثل لـ(كونا) إن طول فترة الإعداد سمحت للفرق بالجاهزية للبطولة المرتقبة بشكل مغاير عن النسخ السابقة مؤكدا أن فريقه “قادر على الاستمرار في تحقيق البطولات لوجود نخبة من النجوم القادرين على الفوز بشكل مستمر”.

من ناحيته قال لاعب فريق نادي السالمية والمنتخب الوطني يوسف رجب في تصريح مماثل لـ(كونا) إن جميع الفرق استعدت لهذا الموسم “بشكل جيد” وستكون لها كلمة في المنافسة على اللقب لافتا إلى أن فريقه “عازم على تقديم موسم يليق بهم وبما تم التحضير له من تعاقدات قوية وعلى أعلى مستوى بجانب ترسانة اللاعبين المحليين الذين يملكهم السالمية”.

شاهد أيضاً

«الأزرق» مكتمل الصفوف يصل إلى مسقط اليوم

يصل إلى العاصمة العمانية (مسقط) الليلة وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم قادما من مدينة دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض