وزير التربية: بحث التحديات والمعوقات لضمان التعليم الجيد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الخميس أهمية بحث التحديات والمخاطر التي تعيق الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية وما تقوم به منظمة (إيسيسكو) من جهود مقدرة لضمان التعليم الجيد.
جاء ذلك في كلمة للوزير الجلال ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية محمد الخالدي في مؤتمر وزراء التربية والتعليم بدول العالم الإسلامي (إيسيسكو) الذي انطلقت أعماله أمس الاربعاء ويستمر يومين.
وقال إن دولة الكويت تسعى قدما بخطى ثابتة نحو إعداد أجيال صاعدة وواعدة من النشء والشباب بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والذي جسدته برؤيتها الوطنية التنموية المستقبلية في رؤية (كويت جديدة 2035).
وأعرب عن شكره وتقديره لسلطنة عمان ومنظمة (إيسيسكو) على هذا التنظيم الرائع للمؤتمر آملا أن يحقق الأهداف المرجوة وتطبيقها على أرض الواقع بما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار المنشود.
من جهته أكد الوكيل الخالدي في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر أهمية الدور الذي تقوم به منظمة (إيسيسكو) وجهودها البارزة في نقل المعرفة وتطوير التعليم وتسليط الضوء على جودة التعليم والتحديات المحيطة به.
وقال إن هذا المؤتمر يأتي لمواكبة التحولات المتسارعة في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ويركز على الاهتمام بجودة التعليم داعيا إلى العمل على تقليص الفجوة مع الدول المتقدمة في هذا المجال وإعطاء أهمية للتربية الإعلامية والرقمية.
ويحضر المؤتمر 31 مشاركا من وزراء التربية والتعليم وممثلي وزارات التربية والتعليم بدول العالم الاسلامي ومديرين عموم لمنظمة (إيسيسكو) والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إلكسو) وعدد من الخبراء وممثلي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع التعليم.

شاهد أيضاً

الأوقاف تعمم على جميع الخطباء والأئمة بضرورة الدعاء لسمو الأمير وسمو ولي العهد وللكويت بالأمن والاستقرار

عممت وزارة الأوقاف على جميع الخطباء والأئمة بضرورة الدعاء لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض