البنتاغون‬⁩: سنرسل آلاف الجنود للمنطقة لمساعدة إسرائيل إذا كانت في حاجة لذلك

فيما قالت القناة 12 العبرية إن العملية البرية في جنوب لبنان‬⁩ ستبدأ خلال ساعات، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال آلاف الجنود للمنطقة لمساعدة إسرائيل إذا كانت في حاجة إلى ذلك.

من جهته، قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل يُمكن أن تشن توغلاً برياً وشيكاً في جنوب لبنان، على أن يكون محدوداً مقارنة بما كان مخططاً له في الأصل عقب المناقشات بين البلدين في نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية إن من شأن التوغل البري المحدود أن يستهدف البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود مع إسرائيل، مبينة بأن القوات الخاصة الإسرائيلية نفذت بالفعل عمليات صغيرة داخل الأراضي اللبنانية في الأيام الأخيرة كجزء من الاستعدادات لهجوم بري إسرائيلي محتمل، وفقاً لمسؤولين أمريكيين ومصدرين مطلعين على الأمر.

وبعد العمليات في القرى اللبنانية على طول الحدود المعروفة باسم الخط الأزرق – من المتوقع أن تتراجع القوات الإسرائيلية إلى إسرائيل.

وقال المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن النية القيام بعملية تشبه تلك التي استمرت 34 يوماً في لبنان في عام 2006، بل إنها نسخة مخففة بشكل كبير مما كان مخططاً له سابقاً.

لكن المصدر حذّر من أن المسؤولين الأمريكيين قلقون من أن ما يُمكن أن يبدأ كهجوم محدود قد ينتقل إلى عملية أكبر على المدى الطويل. وقال المسؤول الأمريكي إن هذه المخاوف تجري مناقشتها مع الجانب الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

واشنطن تقدم 168 مليون دولار لدعم جهود تحقيق الاستقرار في العراق وسوريا

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عزمها المساهمة بمبلغ 168 مليون دولار “في جهود تحقيق الاستقرار” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض