العدل: تداول عقود 88 عقارًا في البلاد بقيمة 40 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي

أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل اليوم الأربعاء التداول على عقود 88 عقارا في البلاد بقيمة إجمالية بلغت حوالي 40 مليون دينار كويتي (نحو 132 مليون دولار أمريكي) خلال الاسبوع الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل عن تداولات الأسبوع الماضي (الفترة ما بين 16 و19 سبتمبر الجاري) أن عقود العقار الخاص جاءت بالصدارة بـ64 عقارا بقيمة 1ر30 مليون دينار (نحو 99 مليون دولار).

وذكرت أن عقود العقار الاستثماري جاءت ثانيا بتداول 22 عقارا بقيمة 3ر6 مليون دينار (نحو 8ر20 مليون دولار) ثم (الحرفي) عبر تداول عقد واحد بقيمة 7ر1 مليون دينار (حوالي 6ر5 مليون دولار) وأخيرا (المعارض) عبر تداول عقار واحد بمبلغ 8ر1 مليون دينار (نحو 9ر5 مليون دولار).

وأظهرت الإحصائية حسب التوزيع الجغرافي تداول 9 عقود بالعقار الخاص وعقد وحيد بالعقار الاستثماري في محافظة العاصمة فيما جرى تداول 12 عقارا خاصا وخمس عقارات استثمارية في محافظة حولي بينما تم تداول ثمانية عقارات في الخاص وعقارين في الاستثماري بالفروانية.

وأضافت أن محافظة (مبارك الكبير) شهدت تداول 13 عقدا في العقار الخاص وثلاثة عقود استثمارية فضلا عن عقد (حرفي) وآخر (معارض) فيما شهدت محافظة الأحمدي أكبر عدد لجهة التداولات من خلال 17 عقدا بالخاص و 11 عقدا في العقارات الاستثمارية بينما اقتصرت تداولات محافظة الجهراء على ستة عقود بالعقار الخاص.

وأشارت الإحصائية إلى أن العقار التجاري والمخازن والصناعي والشريط الساحلي لم يشهد أي تداولات هذا الاسبوع.

شاهد أيضاً

وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت

قالت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض