بريطانيا تعتقل 30 شخصاً في أنحاء المملكة

قالت وزارة الداخلية البريطانية إنها ألقت القبض على أكثر من 30 شخصاً في أنحاء المملكة المتحدة في حملة إجراءات صارمة شنتها ضد عصابات لتهريب البشر.

وأوضحت الوزارة أن الحملة استهدفت أيضاً أشخاصاً يستغلون منطقة السفر المشتركة (وهي منطقة حدود مفتوحة تضم المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا وجزيرة مان وجزر القنال) لتنفيذ عملياتهم.

وقامت فرق إنفاذ قوانين الهجرة بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وقوات الشرطة في المملكة المتحدة وشركاء دوليين باعتقال 31 شخصاً في مواقع مختلفة في أنحاء المملكة المتحدة منها بلفاست وليفربول ولوتون وأسكتلندا ضمن عملية استمرت 3 أيام، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وأجريت عمليات تفتيش في الموانئ والمطارات وشبكات الطرق الرئيسية، وأسفرت عن مصادرة 400 ألف جنيه إسترليني ما يعادل 532 ألف دولار نقداً مرتبطة بالجرائم و 10 وثائق هوية مزورة.

وقالت وزيرة أمن الحدود واللجوء أنجيلا إيغل إن “هذه الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تستغل عصابات إجرامية أشخاصاً ضعفاء، وتخاطر بحياتهم، وتمنحهم آمالاً زائفة في حياة أفضل في المملكة المتحدة.

وتابعت أن “هذه العصابات، التي يدفعها الجشع، ولا تحترم حياة الإنسان أو سلامته، وتفرض رسوماً باهظة، وتستغل أولئك اليائسين للهروب من الصعوبات، وتدفعهم إلى أوضاع غير قانونية وخطيرة”.

وأضافت الوزيرة: “نحن نخوض المعركة ضدهم على جميع الجبهات تحت قيادة قائدنا الجديد لأمن الحدود”.

شاهد أيضاً

وزارة الإعلام اللبنانية تتلقى رسالة إسرائيلية لإخلاء المبنى

تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري، اتصالاً دعا خلاله المجيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض