ممثل الأمير التقى عباس: نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني

التقى ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد اليوم، الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في مقر إقامة فخامته بمدينة نيويورك.

ونقل سموه لفخامته في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

وأكد سمو ولي العهد خلال اللقاء على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في سعيه لنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة، مستذكرا قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة الذي حاز على أغلبية 124 صوتا والذي استند على الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في تلك الأراضي المحتلة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الوطيدة بين دولة الكويت ودولة فلسطين الشقيقة وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز العمل العربي المشترك.

حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفير عبدالعزيز الجارالله.

شاهد أيضاً

البلدية: رفع أنقاض ومهملات وتنظيف الساحات والطرق بمبارك الكبير

أعلنت بلدية الكويت، اليوم الأحد، عن رفع أنقاض ومهملات وتنظيف الساحات والطرق الداخلية والرئيسية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض