وزير الصحة يدشن المكتب الصحي الافتراضي: سيقلل التكلفة المالية على الدولة من خلال تقليل عدد المكاتب الصحية في الخارج

أعلن وزير الصحة د.أحمد العوضي عن تدشين المكتب الصحي الافتراضي للتعامل مع مرضى العلاج في الخارج لتسريع الوتيرة وسهولة الوصول من والى المريض المبتعث للعلاج بالخارج ، فضلا عن سهولة التواصل مع المرضى في الدول التي لا توجد بها مكاتب صحية وتسهيل الإجراءات مع سفارات الكويت بالتعاون الإيجابي مع وزارة الخارجية، مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذه الخدمة هي نقلة نوعية واضافة جديدة وفريدة في المنظومة الصحية.

وذكر الوزير العوضي ان المكتب الصحي الافتراضي سيقلل التكلفة المالية على الدولة من خلال تقليل عدد المكاتب الصحية في الخارج مثلما حدث عند اغلاق المكتب الصحي في المملكة الاردنية الهاشمية مشيرا الى انه جار دراسة فكرة تقليل أعداد الموظفين أو اغلاق مكاتب صحية اخرى مستقبلا.

وأوضح الوزير العوضي أنه تم اعتماد ادارة المكتب الصحي الافتراضي بعد اعتماده من مجلس الخدمة المدنية خلال الفترة الماضية.

ولفت الوزير العوضي الى ان الوزارة بصدد التوسع في المكاتب الافتراضية والتي ستعمل على مدار الساعة، مشددا على اهمية التواصل مع المرضى في الخارج وتسريع علاجهم والوصول إليهم والانتقال من النظام الورقي الى النظام الرقمي وفقا لخطة منهجية مدروسة.

وكشفت عن افتتاح العديد من المشاريع عبر إطلاق خطة واستراتيجية الوزارة التي أصبحت شبه جاهزة وفي اللمسات الأخيرة قريبا ، مؤكدا على حرص الوزارة على تطوير المنظومة الصحية بما يخدم المواطنين.

شاهد أيضاً

سمو أمير البلاد يهنئ رئيس أرمينيا بالعيد الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى الرئيس فاهاغن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض