في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بدأت انتخابات الرئاسة الأمريكية رسمياً في الولايات المتحدة، بعد فتح مراكز الاقتراع أبوابها في التصويت المبكر في ثلاث ولايات أمريكية هي فيرجينيا، ومينيسوتا، وساوث داكوتا أمس الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها شبكات تلفزيونية أمريكية على الإنترنت اصطفاف الناخبين في ولاية فيرجينيا للإدلاء بأصواتهم. ومن المقرر أن يستمر عمل مراكز التصويت المبكر في الولاية حتى 2 نوفمبر المقبل.

كما أتاحت ولايتا مينيسوتا، وساوث داكوتا الفرصة أمام الناخبين، اعتباراً من أمس الجمعة، للإدلاء بأصواتهم شخصياً بطريقة مختلفة، حيث أن الولايتين من بين 23 ولاية تسمح للناخبين بتسليم أصواتهم الغيابية شخصياً إلى مكاتب الانتخابات أو المواقع المحددة الأخرى بدل إرسالها بالبريد.

وبعدما أصبح التصويت المبكر شائعاً في العقد الماضي، توقع الخبراء أن يدلي عدد كبيرا من الناخبين بأصواتهم مبكراً في في انتخابات العام الجاري.

يذكر أنه في انتخابات 2020، أدلى أكثر من 69 % من الناخبين بأصواتهم في الانتخابات، إما بالاقتراع عبر البريد أو بالتصويت الشخصي المبكر، وفقاً لبيانات الانتخابات التي جمعها مختبر علوم بيانات الانتخابات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأظهرت البيانات أن هذه النسبة كانت 40 % في انتخابات 2016، و33 % في انتخابات 2012.

شاهد أيضاً

روسيا تسقط 101 مسيّرة أوكرانية فوق أراضيها

رويترز – أسقطت روسيا 101 طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضيها خلال الليل، وفق ما أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض