استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي

د ب أ – استقرت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات، اليوم الخميس، في الوقت الذي يقيم فيه المتعاملون مؤشرات ضعف الطلب الأمريكي مقابل خفض سعر الفائدة الرئيسية الأمريكية، أمس الأربعاء، بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو ما يزيد على أغلب التوقعات التي كانت ربع نقطة مئوية، إلى جانب تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بنحو 74 دولار للبرميل، واقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي من 71 دولار للبرميل، في الوقت الذي تراجع فيه الطلب الأمريكي على البنزين إلى أقل من 9 ملايين برميل يومياً، كما تراجع استهلاك وقود الطائرات للأسبوع الثالث على التوالي، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة، أمس.

وتراجع سعر خام برنت بنحو 15% خلال الربع الثالث من العام الحالي، بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني وزيادة الإمدادات العالمية. وفي حين خفض مجلس الاحتياط الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، قال رئيس المجلس جيروم باول إنه “لا ينبغي لأحد اعتبار هذه الخطوة مسار جديد نحو خفض سريع للفائدة”.

ومن ناحيته، قال فاندانا هاري مؤسس شركة فاندا إنسايتس في سنغافورة، إن “ارتفاع أسعار النفط في بداية الأسبوع الحالي، كان نتيجة لتوقعات خفض الفائدة الأمريكية”.

وبحلول الساعة 12 و11 دقيقة ظهراً بتوقيت سنغافورة، سجل سعر خام برنت تغييراً طفيفاً ليبلغ 73.67 دولاراً للبرميل، تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وسجل خام غرب تكساس الوسيط 70.81 دولاراً للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

«بيتكوين» تسجل أقوى صعود يومي خلال شهر.. وتتخطى 60 ألف دولار

استعادت العملة المشفرة الأشهر بالعالم (بيتكوين) مستوى 60 ألف دولار خلال تعاملات أمس، مع انتظار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض