جامعة عبدالله السالم: نظامنا الدراسي يجمع بين الجانبين الأكاديمي والبحثي مع المهارات الحياتية والاجتماعية

(كونا) – قالت رئيسة مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود اليوم الثلاثاء إن النظام الدراسي الحديث في الجامعة يختلف في طبيعته وتخصصاته إذ يجمع ما بين الجانبين الأكاديمي والبحثي مع المهارات الحياتية والاجتماعية والعملية لمواكبة تطورات العصر والتعليم المعاصر.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلت به الحمود على هامش اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي (2024 – 2025) واستهدف توعيتهم بالنظام الجامعي وما تقدمه الجامعة من أنشطة وفعاليات متنوعة ومتعددة تنمي حياتهم مؤكدة حرص الإدارة الجامعية على “تطوير هذه المؤسسة الأكاديمية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه طلبتها”.
وذكرت أن الدراسة في الجامعة ستنطلق يوم الأحد المقبل مرحبة بانضمام الدفعة الجديدة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية إلى جانب الطلاب والطالبات المستجدين في رحاب جامعة عبدالله السالم.
من جانبها دعت مدير شؤون الطلبة مكية الصايغ الطلبة إلى الاستفادة من الخدمات والأنشطة المقدمة ومن أهمها الخدمات الإرشادية والدراسية والنفسية والاجتماعية والمالية والقانونية منوهة بما تقدمه الجامعة لطلبة المنح والتشغيل الطلابي والأنشطة الطلابية التي تتيح الاستفادة من أوقات فراغهم بنشاط نافع يزيد من معارفهم ويصقل مهاراتهم ويفيدهم خلال مسيرتهم الجامعية.
وأكدت الصايغ ضرورة الالتزام بالنظام الجامعي والانضباط الدراسي والالتزام باللوائح الجامعية من حيث الوقت والزي وضوابط الأمن والسلامة والمحافظة على الممتلكات العامة.
من جانبها أكدت مدير إدارة خدمات الرقمنة منيرة النجدي حرص جامعة عبدالله السالم على تفعيل الحلول المتطورة لخدمة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية مبينة أن الخدمات التقنية المقدمة للطلبة تتضمن حزمة برامج (مايكروسوفت) وكيفية تفعيل الحسابات الجامعية.
وشرحت النجدي خطوات الدخول على نظام التسجيل الطلابي وكيفية استخدامه لإدخال البيانات الشخصية البنكية وكيفية تسجيل المواد الدراسية عبر النظام الإلكتروني. وشهد اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين عرض خريطة للحرم الجامعي والمرافق والإدارات الجامعية فضلا عن تنظيم معرض طلابي وجولة في أرجاء الحرم الجامعي للتعرف على المرافق والقاعات الدراسية والمختبرات.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بالقرار الأممي بشأن عدم قانونية وجود إسرائيل في الأراضي المحتلة

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الإستثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض