حصاد الجولة:العربي والكويت يغردان في القمة.. و حال القادسية وكاظمة.. بأي حال عدت؟

اختتمت مساء الأحد مباريات الجولة الرابعة من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بلقائين لقطبي الكرة الكويتية، العربي أمام نظيره الفحيحيل والقادسية أمام ضيفه السالمية.

مرحلة رابعة من الدوري أثبتت الكعب العالي للعربي والكويت في السباق على اللقب فيما واصل القادسية نزيف النقاط رغم تغيير الثوب وتعيين مدرب جديد.

– عربي الشطي.. لا يُقهر

واصل العربي مع مدربه الوطني ناصر الشطي مشواره الناجح في الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم عن موسم 2024-25 وذلك بعدما تمكن من اكتساح الفحيحيل بثلاثية نظيفة في مباريات الجولة الرابعة من الدوري.

فوزٌ هو الرابع لكتيبة الأخضر ليزاحم الكويت على صدارة الترتيب حيث يمتلك كل فريق بجعبته 12 نقطة حاصدين العلامة الكاملة حتى اللحظة.

وأشار الشطي في حديثٍ بعد الفوز على الفحيحيل إلى أنّ “الهدوء” و “التحلي بالصبر” فوق أرض الملعب كانا السبب الرئيسي وراء هذه البداية المميزة للفريق هذا الموسم.

وكان عريس الليلة العرباوية في هذا الانتصار هو المحترف إيوالا الذي سجل ثنائية رفع بها رصيده لخمس أهداف محتلاً صدارة هدافي الدوري لهذا الموسم.

– الكويت .. هجومٌ لا يُصد ودفاع لا يُخترق

واصل بدوره قطار نادي الكويت بطل الدوري مسيره الناجح هذا الموسم في حملة الدفاع عن اللقب.

الكويت استطاع الإطاحة بنادي النصر دون أي معاناة في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد الصداقة والسلام بنتيجة 5-1 ليواصل تربعه على عرش الصدارة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات.

أبرز ما في رحلة الكويت حتى اللحظة هي القوة الهجومية الخارقة التي يتمتع بها فريق نيبويشا يوفوفيتش حيث سجل الفريق 14 هدفاً في 4 جولات واستقبل هدفاً وحيداً.

– تغيرت الأسماء .. والمعاناة واحدة

وهناك في القادسية، لم يتمكن المونتينيجري زيليكو بيتروفيتش، من تجاوز الاختبار الأول له مع الفريق فسقط أمام السالمية بهدف نظيف في استمرارٍ لمعاناة الفريق هذا الموسم.

وكان بيتروفيتش قد استلم مهمة تدريب القادسية مع نهاية الجولة الثالثة، بعد أن استنفد مدرب القادسية السابق محمد المشعان الفرص الممنوحة له من قبل الإدارة لتدارك الوضعية التي يمر بها الفريق والهزيمتين في أول 3 جولات أمام الكويت والعربي.

هزيمةٌ جديدة للأصفر هي الثالثة هذا الموسم جعلت جماهير الأصفر تصب غضبها على اللاعبين الذين بدوا في نتائجهم بلا حولٍ ولا قوّة.

وكانت الفرصة مواتية للقادسية لتحقيق نتيجة إيجابية بعد التفوق في الشوط الأول بعدة فرص من صناعة الليبي محمد الصولة، لكن تلك الفرص لم تجد من يترجمها في الشباك لينجح السالمية في الشوط الثاني من خطأ دفاعي لمدافعي الأصفر في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح، البرازيلي اليكس ليما.

وبعد هذا الفوز كان العنوان الأبرز .. هو منح رئيس السالمية، الشيخ تركي اليوسف، مكافأة قدرها 1500 دولار (500 دينار كويتي) لكل لاعب بعد الفوز.

– وفي كاظمة .. الحال ليس ببعيد عن القادسية

وإلى برتقالي الكرة الكويتية نادي كاظمة، حيث لم يكن الحال يسر ولم يكن مختلفاً عن القادسية، فأخفق التونسي لسعد الشابي في تجاوز الاختبار الأول له مع ناديه الجديد في الدوري الكويتي بعد تعيينه خلفاً لمحمد دهيليس.

جماهير كاظمة ومدربه الجديد كانا يمنيان النفس ببداية صفحة جديدة، لكنّ الأخطاء الفردية أوقعت الفريق في فخ التضامن بنتيجة 1-2.

وشهدت توليفة الشابي للمباراة بعض الأوراق الجديد، لاسيما العائد من الإصابة ناصر فرج، إلى جانب عمر الحبيتر، لكن التوليفة الجديدة عجزت عن فك شيفرة معاناة هذا الموسم ليمنى كاظمة بهزيمة ثالثة.

وتنتظر كاظمة مهمة صعبة أمام صديق الجراح، القادسية، في الجولة المقبلة، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز لتجاوز مسلسل الهزائم الذي حل على الفريقين منذ بداية الموسم.

– التعادل يحسم مباراة الوسط والقاع

وفي المباراة الخامسة من الجولة حيث صراع الوسط والقاع خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة خيطان واليرموك على استاد ناصر العصيمي في مواجهة استهلت بها الجولة.

سجل دونفان إيولو هدف خيطان في الدقيقة 43 فيما سجل هدف التعادل لليرموك أيوب لخضر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدب الضائع.

خيطان بهذه المواجهة رفع رصيده لـ 4 نقاط في المركز السادس واليرموك برصيد نقطتين في ذيل الترتيب.

شاهد أيضاً

القادسية يتغلب على البنك الأهلي المصري بالبطولة العربية لكرة اليد

(كونا) – حقق فريق نادي القادسية الكويتي لكرة اليد اليوم الأربعاء فوزا صعبا على نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض