الكويت ومصر توقعان 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما

وقعت دولة الكويت ومصر اليوم الخميس 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما في مجالات التخطيط والبيئة والشباب والرياضة والإعلام والسياحة والتدريب الدبلوماسي والإسكان.
جاء ذلك خلال أعمال الدورة ال13 للجنة الكويتية المصرية المشتركة التي عقدت برئاسة وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ونظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي.
ووقع الوزير اليحيا ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون العلمي والفني في مجال التخطيط بين الحكومة الكويتية ممثلة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومصر ممثلة بالمعهد القومي للتخطيط.
كما وقع الوزير اليحيا مع وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي البرنامج التنفيذي في مجالات الشباب والنشء والرياضة فيما وقع مع وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة ومع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية حسن الخطيب مذكرة في مجال تنمية الصادرات الصناعية.
وقام وزير الخارجية الكويتي ونظيره المصري بتوقيع برامج تنفيذية للتعاون في مجالات الإسكان والتعمير وتعزيز المنافسة والسياحة والإعلام والتعاون بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي التابع لوزارة الخارجية الكويتية ومعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية بالإضافة إلى محضر الدورة ال13 للجنة الكويتية المصرية المشتركة.

شاهد أيضاً

#التربية: نشرة مُفصّلة تصدر خلال الأسبوع الجاري لآلية تطبيق #الدوام_المرن لن تشمل شاغلي الوظائف الاشرافية

قال الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري إنه سيتم إصدار خلال هذا الأسبوع نشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض