وزيرا خارجية بريطانيا والولايات المتحدة يتوجهان لأوكرانيا في أول زيارة مشتركة

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية ان الوزير ديفيد لامي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن توجها الى كييف اليوم الأربعاء في أول زيارة مشتركة تهدف الى تجديد التأكيد على دعمهما لأوكرانيا.
وقالت الوزارة في بيان ان الوزيرين اطلعا في مستهل زيارتهما على القدرات الدفاعية على حدود أوكرانيا ثم التقيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير خارجية أوكرانيا أندري سيبيها.
وذكرت انه من المقرر ان يعلن لامي أثناء الزيارة حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 600 مليون جنيه إسترليني (596ر784 مليون دولار أمريكي) مخصصة لمساعدة احتياجات الطاقة وإعادة الإعمار ودعم الاقتصاد على المدى البعيد.
وأضافت ان لامي سيعلن أول استثمار بريطاني في أوكرانيا في إطار (منصة استثمار أوكرانيا) التي أنشئت بمبادرة من مجموعة الدول الصناعية السبع ومنح ضمانات قروض من (البنك الدولي) بقيمة 484 مليون دولار أمريكي قبل نهاية العام الحالي من أجل تعزيز استقرار اقتصاد أوكرانيا.
ومن المقرر ان يحضر وزير الخارجية البريطاني القمة السنوية (منصة كريميا الدولية) والتي تؤكد على الموقف الدولي الموحد الذي يدين ضم روسيا شبه جزيرة القرم منذ عشرة أعوام.
على صعيد متصل أكد وزير الدفاع البريطاني جون هيلي إتمام عملية توصيل مجموعة من الأسلحة الى أوكرانيا وفق التزام الحكومة البريطانية المعلن في أبريل الماضي بتوفير الدعم العسكري لأوكرانيا في أسرع وقت والتي تتضمن صواريخ دفاع جوية ومعدات للمقاتلات الجوية وبنادق ذاتية الدفع وقوارب عسكرية وبنادق بحرية.
وأعلن هيلي في بيان منفصل انه سيتم قبل نهاية العام الحالي توصيل مئات من صواريخ دفاع جوية إضافية وعشرات الآلاف من طلقات ذخائر مدفعية والمزيد من المركبات المدرعة.

شاهد أيضاً

استشهاد 23 فلسطينيا واصابة أكثر من 50 في مجزرة للاحتلال وسط قطاع غزة

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية اليوم الثلاثاء استشهاد 23 فلسطينيا وإصابة أكثر من 50 آخرين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض