الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء على متانة العلاقات الجزائرية – الكويتية وضرورة العمل على تطويرها في المجالات كافة.
وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن ذلك جاء خلال استقبال تبون سفير الكويت لدى الجزائر السفير محمد الشبو بمناسبة انتهاء فترة عمله في الجزائر بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية بوعلام بوعلام.
وأشاد الرئيس الجزائري خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة الخاصة التي تربطه بأخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وفي تصريح صحفي عقب اللقاء قال سفير دولة الكويت محمد الشبو إنه بحث مع الرئيس تبون العلاقات الكويتية – الجزائرية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.
وأضاف أن الرئيس تبون أعرب خلال اللقاء عن تحياته واعتزازه بالعلاقات الخاصة التي تجمعه بأخيه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وأضاف أن سفير الكويت أن الرئيس الجزائري أكد ضرورة تعزيز العلاقات في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والتجارية “والعمل على تقوية الروابط الثانية خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.
كان سفير الكويت محمد الشبو قد أجرى زيارة وداعية يوم أمس الثلاثاء إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) إبراهيم بوغالي الذي أعرب عن امتنانه لدعم الكويت ترشح الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي مشيدا بالمستوى المتميز لعلاقات البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

«الوزراء» يوافق على مشروع مرسوم بقانون بوقف العمل بأحكام قانون التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين مؤقتا

عقـد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح يوم الثلاثاء 17 /9 /2024 في قصـر بيان برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض