العون المباشر.. مساعدات غذائية لـ 12 ألف أسرة سودانية لمدة 45 يومًا

كونا – بدأت جمعية العون المباشر اليوم الأحد توزيع مساعدات غذائية تكفي ل12 ألف أسرة سودانية لمدة 45 يوما وذلك بتمويل قدره مليوني دولار أمريكي في سياق الحملة الكويتية للمساعدات الإنسانية.
وحضر مراسم التدشين سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ووالي ولاية البحر الأحمر مصطفى محمد نور ونائب مفوض العون الإنساني السوداني عثمان خوجلي ونائب مفوض العون الإنساني بولاية البحر الأحمر التوم بخيت ومسؤولي مكتب منظمة العون المباشر بالسودان وعدد من وسائل الاعلام السودانية.
وقال السفير فهد الظفيري ان المساعدات التي تم تدشينها لصالح متضرري السيول والفيضانات بمنطقتي سد اربعات وطوكر بولاية البحر الأحمر ستشمل عملية توزيع المساعدات كافة انحاء السودان.
واضاف ان المساعدات جاءت بعد جسر المساعدات الجوي الثاني الذي نقل عبر 12 طائرة مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والايوائية والطبية وسيارات الإسعاف وسيعقبه وصول سفينة مساعدات من الجمعية الكويتية للاغاثة بالشراكة مع هيئة الاغاثة الإنسانية التركية محملة بنحو 2500 طن ستصل في أواخر سبتمر الحالي.
وقال الظفيري ان “المساعدات الكويتية لأشقائنا بالسودان مستمرة جوا وبحرا تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان”.
من جانبه أشاد والي ولاية البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور بدعم دولة الكويت للشعب السوداني مشيرا إلى أن نصيب الولاية من هذه السلال ألف سلة متكاملة للمتضررين من انهيار سد اربعات وطوكر.
واعرب عن امتنان السودان وشعبه للمساعدات الإنسانية الكويتية التي جاءت بتوجيهات من القيادة الكويتية وهي مساعدات تنفرد بانها بلا منن أو اذى او اهداف واجندات وتعكس طبيعة الكويت التي عرفت عبر تاريخها الناصع بانها بلد العطاء والإنسانية.

شاهد أيضاً

جامعة الكويت: انطلاق العام الدراسي الجديد باستقبال طلبة 16 كلية

كونا – أعلنت جامعة الكويت انطلاق الدراسة اليوم الاثنين في موعدها دون عوائق مؤكدة حرصها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض