وزير التربية بالوكالة يهنئ المعلمين والمعلمات بانطلاق العام الدراسي (2024-2025)

هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر الجلال اليوم الأحد جموع المعلمين والمعلمات بمناسبة انطلاق العام الدراسي 2024-2025.

وأكد الوزير الجلال في تصريح صحافي على هامش جولته التفقدية في عدد من المدارس أن المعلمين هم الركيزة الأساسية في بناء جيل المستقبل والقدوة التي «يستلهم منها أبناؤنا قيم التعلم والعطاء».

وتطرق خلال حديثه إلى الدعم الكبير الذي تحظى به وزارة التربية من القيادة السياسية على المستويات كافة إيمانا منها بأن التعليم هو الأساس في بناء مستقبل الوطن، مبينا أن توجيهات القيادة تركز دائما على تحسين جودة التعليم وتطوير الكفاءات الوطنية «إذ نعمل جاهدين على ترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس من خلال خطط وبرامج تضمن تحقيق التميز والريادة في جميع مراحل التعليم».

وأشار الوزير الجلال إلى أن دور المعلم لا يقتصر على تقديم المعلومات بل هو دور قيادي يتطلب الإرشاد والتوجيه وبناء الشخصية ولذلك «نحث جميع الإخوة والأخوات من المعلمين والمعلمات على مواكبة التطورات التكنولوجية وأساليب التعليم الحديثة التي تمكن من خلق بيئة تفاعلية تحفز الطلاب والطالبات على التفكير الإبداعي وحب الاستكشاف».

وأكد الجلال أن الوزارة تحرص على تكريس الإمكانات كافة المتاحة وبذل كل الجهود لتجهيز المدارس الجديدة والقائمة وذلك من أجل توفير بيئة تعليمية ملائمة آمنة ومحفزة للطلبة والمعلمين على حد سواء لافتا إلى أن العمل الدؤوب يشكل الأساس لضمان نجاح المسيرة التعليمية في وزارة التربية.

وأعرب عن امتنانه لجميع العاملين والقائمين على الاستعدادات المكثفة للعام الدراسي الجديد مثمنا الجهود الحثيثة المبذولة من فرق العمل من مختلف القطاعات والمناطق التعليمية لضمان جاهزية المدارس متمنيا أن يكون هذا العام الدراسي عاما حافلا بالنجاحات والإنجازات للجميع.

واختتم الجلال تصريحه بالقول إن «التعليم هو الاستثمار الأكبر في مستقبل الوطن والتعاون المستمر بين المعلمين والإداريين وأولياء الأمور سيثمر بكل تأكيد إيجابيا لرفع مستوى التعليم في البلاد».

شاهد أيضاً

جامعة الكويت: انطلاق العام الدراسي الجديد باستقبال طلبة 16 كلية

كونا – أعلنت جامعة الكويت انطلاق الدراسة اليوم الاثنين في موعدها دون عوائق مؤكدة حرصها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض