سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 88 سنتاً ليبلغ 77,79 دولار

كونا – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 88 سنتا ليبلغ 79ر77 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 67ر78 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29ر1 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 94ر79 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39ر1 دولار لتبلغ 91ر75 دولار.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إن أكثر من نصف إنتاج ليبيا من النفط اي ما يعادل نحو 700 ألف برميل يوميا توقف أمس كما توقفت الصادرات من عدة موانئ في وقت تهدد أزمة بين فصائل سياسية متنافسة بشأن مصرف ليبيا المركزي وعوائد النفط بإنهاء سلام نسبي شهدته البلاد على مدى نحو أربع سنوات.
وفي سياق آخر قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا رافائيل بوستيك إن الوقت ربما يكون قد حان لإجراء تخفيضات مع انخفاض التضخم بشكل أكبر وارتفاع البطالة أكثر من المتوقع.
وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 846 ألف برميل إلى 2ر425 مليون برميل.
في مقابل ذلك أظهرت بيانات من شركة إنسايتس جلوبال الاستشارية أن إجمالي مخزونات المنتجات النفطية فيمركز التكرير الأوروبية (أمستردام – روتردام – أنتويرب) ارتفع 1ر1 في المئة في الأسبوع المنتهي يوم أمس.

شاهد أيضاً

الأمين العام لـ«أوپيك»: ولادة المنظمة قبل 64 عاما شكّلت بداية عصر جديد في صناعة الطاقة

قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوپيك) هيثم الغيص اليوم السبت ان «ولادة منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض