إطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان تجاه صفد

أعلنت قناة 12 العبرية اليوم الجمعة عن إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان تجاه منطقة صفد.

كما نشر الإعلام التابع لـ”حزب الله” مشاهد توثق إطلاق صافرات الإنذار في صفد معلقا: “صفد الآن”.

وأكدت قناة 12 العبرية اندلاع عدد من الحرائق في عين زيتيم قرب صفد جراء سقوط صواريخ.

وكتبت القناة: “تم إطلاق ما لا يقل عن 20 صاروخا على صفد لأول مرة منذ 3 أسابيع، وأكد جيش الاحتلال سقوط صاروخ مضاد للدبابات على قاعدة سلاح الجو في ميرون، دون وقوع إصابات”.

وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، كما صعدت من استهدافاتها للبقاع اللبناني على بعد 100 كيلو متر من حدودها الشمالية.

وقبل نحو أسبوعين، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة “أسبوع الشهيد القائد فؤاد شكر”، أن العمليات التي نفذتها المقاومة خلال الأيام الماضية لا تعتبر “ردا على مقتل فؤاد شكر”، ولا اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، ونبه إلى أن انتظار إسرائيل للرد “هو جزء من العقاب”.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم الجمعة أن غارتين شنتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدتي (عيتا الجبل) و(طيرحرفا) في جنوبي لبنان أدتا إلى مقتل خمسة أشخاص من بينهم طفل يبلغ من العمر سبع سنوات.

وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة في بيان أن الغارة التي شنها جيش الاحتلال بواسطة طائرة مسيرة على بلدة (عيتا الجبل) راح ضحيتها شخصان أحدهما طفل يبلغ من العمر سبع سنوات.

وأضاف المركز أن غارة قوات الاحتلال الأخرى التي كانت على بلدة (طيرحرفا) أسفرت عن سقوط ثلاثة اشخاص.

من جهتها قالت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية إن طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال ألقت عددا من القنابل على بلدة (كفركلا) وأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط بلدتي (الناقورة) و(جبل اللبونة) جنوبي لبنان.

ويشهد لبنان منذ أكتوبر الماضي مواجهات عسكرية متواصلة بين “المقاومة” اللبنانية والاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي في المناطق الجنوبية وعند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

شاهد أيضاً

إنشاء أكبر مركز بيانات عالمي لاستقراء الذكاء الاصطناعي بالسعودية

أعلنت شركة (أرامكو الرقمية) بالتعاون مع شركة (جروك) “الرائدة في مجال الاستدلال بالذكاء الاصطناعي” عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض