وصول الطائرة الثالثة من الجسر الجوي الكويتي الجديد إلى السودان

وصلت مطار بورت سودان اليوم الثلاثاء الطائرة الثالثة من طائرات المرحلة الجديدة من الجسر الجوي الكويتي التي سيرتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة متضرري الحرب والسيول والفيضانات في السودان.
وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري إن الطائرة تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية وهي ضمن جسر جوي من الهلال الحمر الكويتي انطلق منذ الأسبوع الماضي وهي مساعدات تأتي في إطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف ان الجسر الجوي سيتواصل حيث تصل طائرات في أيام 22 و25 و28 من أغسطس الحالي مبينا ان هناك ترتيبات لنقل المساعدات عبر مطار (مروي) شمالي السودان باعتبار ان الولاية الشمالية هي الأكثر تضررا من موجه السيول والفيضانات وذلك سيسهم في تقليل تكلفة ترحيل المساعدات للمحتاجين وفي سرعة وصولها.
وأشار السفير الظفيري إلى أن هناك زيارة مقررة لمفوض العون الإنساني السوداني سلوىآدم للكويت لإجراء مباحثات مع الجهات المعنية في الكويت حول المساعدات وأنواعها وترتيب الأولويات.
وأكد استمرار الدعم الانساني الكويتي للاشقاء في السودان حتى يتمكنوا من تجاوز محنتهم.
من جهته أعرب نائب الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني بركات فارس بدري عن التقدير للوقفة المشرفة من جانب دولة الكويت وأهلها وبشكل خاص جميعة الهلال الأحمر الكويتي صاحبة الاسهامات البارزة في مجال العمل الإنساني لافتا إلى انهم يعملون بالتنسيق مع السفارة الكويتية بالسودان لاستقبال المساعدات وتوزيعها على الولايات المتضررة.

شاهد أيضاً

طقس شديد الحرارة مع فرصة للغبار نهاراً حار‬ إلى مائل للحرارة‬ ليلاً.. والعظمى 48

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض