ديربي الكويت بين العربي والقادسية .. قمةٌ تقص شريط ثالث جولات دوري زين الممتاز

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الكويتية والخليجية مساء غد الأربعاء إلى «استاد صباح السالم» الذي سيستضيف الديربي المرتقب بين القادسية ومضيفه العربي في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من دوري زين الممتاز.

مواجهةٌ من العيار الثقيل ستحمل الرقم 134 في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الكويتي، كان للقادسية نصيب الأسد منها بفضل 47 انتصاراً، نظير 44 انتصار للعربي، و42 مباراة لم يكن فيها لا غالب ولا مغلوب.

وخلال هذه المواجهات، تحكي لغة الأرقام تسجيل العربي ل164 هدفاً في شباك القادسية، مقابل 163 للقادسية.

لاعب العربي السابق، عبد الرحمن الدولة، سجل 14 هدفا في مباريات الفريقين، متساويا مع جاسم يعقوب، وبدر المطوع من القادسية، وأيضا المحترف السوري فراس الخطيب الذي سجل 10 اهداف بقميص العربي و4 بعد أن انتقل للقادسية، ليتسيد الجميع قائمة هدافي مواجهات الفريقين تاريخياً.

ويدخل العربي، صاحب الأرض والجمهور، هذه القمة سعياً لتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما حقق انتصارين في الجولتين الأولى والثانية في الدوري حتى الآن منحاه صدارة جدول الترتيب بالتساوي مع الكويت.

وسيعوّل ناصر الشطي، المدير الفني للعربي، على أوراقه الرابحة على رأسها المهاجم النيجيري إيوالا، والمغربي حمزة خابا الذي تم تسجيله في قائمة الفريق مؤخرًا.

فيما يدخل القادسية على الطرف الآخر المباراة رافعًا شعار لا بديل عن الفوز ومصالحة جماهيره، بعد الأداء الباهت في الجولة الافتتاحية والتي مني بها بالخسارة أمام الكويت، ثم الفوز الصعب في ثاني الجولات أمام اليرموك.

ويفتقد القادسية خدمات محترفه المغربي مهدي برحمة بداعي الإيقاف، كما يغيب عن صفوف الفريق عبد العزيز وادي، محمد خليل، ويوسف الحقان بداعي الاصابة.

ويبقى السؤال الأبرز .. لم يبتسم الديربي ؟ هل يعزز القادسية رقمه من الانتصارات أم يقلص العربي تلك الفجوة، في لقاءٍ يسبق توقفاً دولياً سيستمر 20 يوماً.

شاهد أيضاً

«أزرق اليد» يتأهل لنهائيات كأس العالم للناشئين

حسم المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد تأهله الى نهائيات كأس العالم للناشئين سلوفينيا 2025، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض