السيسي: حان الوقت لإنهاء حرب غزة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إن الوقت حان لإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية محذرا من خطورة توسع نطاق الصراع إقليميا على نحو يصعب تصور تبعاته.
ونقلت الرئاسة المصرية في بيان عن السيسي تأكيده خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له ضرورة أن يكون “حقن دماء الشعوب” المحرك الرئيس لإنهاء الحرب مبينا أيضا أهمية أن يكون إيقاف إطلاق النار في غزة “البداية لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية” وتنفيذ حل الدولتين.
وعلى صعيد الشراكة الثنائية ذكر البيان أن اللقاء تخلله تأكيد الجانبين قوة الشراكة الإستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة والحرص على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وقال إن الطرفين استعرضا جهود الوساطة المشتركة (المصرية الأمريكية القطرية) لإيقاف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى وتطرقا إلى نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.
من جانبه نقل البيان عن وزير الخارجية الأمريكي تأكيده التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق معربا عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.
وتتزامن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى منطقة الشرق الأوسط مع جولة محادثات مرتقبة في القاهرة الأسبوع المقبل ينتظر منها إعلان التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة ويفضي إلى الإفراج عن الرهائن بعد تقديم الولايات المتحدة مقترحا جديدا ترى أنه “يسد الفجوات” المتبقية بين الأطراف.

شاهد أيضاً

#بايدن يعتمر قبعة انتخابية لِ #ترامب

اعتمر الرئيس الأميركي جو بايدن، لِبرهة، قبعة دعائية للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض