شركات طيران دولية وعربية تلغي وتؤجل الرحلات إلى لبنان قبيل هجوم إسرائيلي محتمل

أعلنت شركات طيران عربية وأجنبية اليوم الإثنين، تعليق أو تأجيل رحلاتها إلى بيروت، وسط مخاوف من التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وجاء تعليق الرحلات بعد تهديد اسرائيل بالرد على حزب الله، بعد مقتل 12 طفلاً، في الجولان السوري المحتل بصاروخ، اتهمت إسرائيل الحزب بلإطلاقه.

وقالت شركة الخطوط الأردنية، الإثنين، إنها قررت تعليق رحلاتها الجوية إلى بيروت الإثنين والثلاثاء.

وقالت الشركة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية إنها ستلغي رحلتي اليوم وغدا، عملاً بقرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بتعليق جميع رحلات الشركات الوطنية إلى مطار بيروت لمدة وجيزة، مع استمرار التقييم لرحلات غد.

وأعلنت شركة الطيران اللبنانية من جهتها، الأحد في بيان تأخير مواعيد بعض رحلاتها “لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع المخاطر التأمينية على الطائرات بين لبنان والخارج”.

كما ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية، وشركاتها، يورو وينغز، وسويس السويسرية، رحلاتها إلى بيروت “حتى 5 أغسطس بسبب التطورات في الشرق الأوسط”.

وعلقت إير فرانس وترانسافيا الفرنسيتان الرحلات إلى بيروت الإثنين والثلاثاء “بسبب الوضع الأمني” في البلاد، وفق متحدث باسم مجموعة إير فرانس-كاي إل إم الإثنين.

بدورها، ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف، في تركيا، وشركة إيه. جيت للخطوط التركية، والخطوط الإثيوبية، رحلاتها إلى بيروت اليوم الاثنين، حسب موقع فلايت رادار 24.

وعزز مقتل الأطفال في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، المخاوف من اتساع رقعة النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

وتوعّدت إسرائيل “بضرب العدو بقوة”، وفوّض مجلس الوزراء الأمني المصغّر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع الأحد “تقرير كيفية وتوقيت الرد” على حزب الله.

شاهد أيضاً

مرشح المعارضة الفنزويلية في الانتخابات الرئاسية يغادر إلى إسبانيا

قالت الحكومة الفنزويلية إن المرشح الرئاسي المعارض إدموندو غونزاليس غادر البلاد إلى إسبانيا طالبا حق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض