التونسي فرجاني يهدي العرب أولى الميداليات

أحرز العرب ميدالية أولى في أولمبياد باريس 2024، عبر المبارز التونسي فارس فرجاني الذي نال فضية مسابقة الحسام، فيما تفاوتت نتائج المنتخبات المشاركة في مسابقة كرة القدم للرجال.

خسر فرجاني أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه 11-15 في المباراة النهائية، ليحصل ابن السابعة والعشرين على ميداليته الأولمبية الأولى والثالثة للعرب في تاريخ المبارزة، بعد فضيتي المصري علاء الدين ابو القاسم في الشيش (لندن 2012) والتونسية إيناس البوبكري في الشيش أيضا (ريو 2016).

في قاعة القصر الكبير (غران باليه)، صنع الكوري تقدما كبيرا بلغ 14-5، لكن فرجاني حارب بهدوء للعودة مقلصا الفارق إلى 11-14، بيد أن هذا الأمر لم يكن كافيا ليحرز الكوري الذهبية.

قال فرجاني بعد فوزه: «ما زلت غير مصدق، كان النهار طويلا وفقدت تركيزي في بعض الأوقات، كنت أحلم بإحراز ميدالية»، مضيفا: بعد خسارتي في ربع نهائي بطولة إفريقيا قبل شهرين، قلت لنفسي انه بحال أردت إحراز ميدالية يجب أن أكون هادئا وأن يكون لعبي قويا وبسيطا، كنت ناضجا في الفترة الاخيرة واليوم أمسك ميدالية أولمبية وهذا حلم تحقق. وكان فرجاني، المصنف الثالث عشر، ضمن فضية على الأقل بفوزه في نصف النهائي على المصنف الأول المصري زياد السيسي (29 عاما) 15-11 الذي خسر في وقت لاحق مباراة تحديد الميدالية البرونزية أمام ساميلي 12-15.

وحقق منتخب جنوب السودان لكرة السلة فوزا أول لبلاده في لعبة كرة السلة إثر تغلبه على بورتوريكو 90-79 أمس ضمن المجموعة الثالثة في أول مشاركة لبلادهم على الإطلاق في هذه اللعبة ضمن أولمبياد باريس.

أخطأت اللجنة المنظمة لدى بث النشيد الوطني لجنوب السودان ما أحدث غضبا لدى جمهور الأخير واستياء لاعبيه على أرضية الملعب، ثم ووسط تصفيق الجمهور وحتى لاعبي بورتوريكو تم عزف النشيد الأصلي لجنوب السودان. تخلف منتخب جنوب السودان 0-8 وبقي كذلك وبفارق 6 نقاط في نهاية الشوط الأول (48-54).

انتفض المنتخب الأفريقي في الربع الثالث بتسجيله 23 نقطة مقابل 13 فقط لمنافسه ثم تفوق أيضا في الربع الأخير 19-10 ليخرج فائزا في المباراة بفارق 11 نقطة.

«ذهب المسدس» إلى الصين وكوريا

أحرز الصيني يو تشي ذهبية مسدس هواء مضغوط 10 م في الرماية أمس في شاتورو، فيما ذهبت الميدالية الفضية إلى الإيطالي فيديريكو نيلو مالديني، وأحرز مواجنه باولو مونا الميدالية البرونزية.

وفي منافسات السيدات، فازت الكورية الجنوبية أوه يي جين بذهبية مسدس هواء مضغوط 10 أمتار، وظفرت مواطنتها كيم ييجي بالميدالية الفضية، فيما حصلت الهندية مانو باكر على الميدالية البرونزية

شاهد أيضاً

«أزرق السلة» يحرز برونزية بطولة الخليج المقامة في البحرين

أحرز المنتخب الوطني لكرة السلة المركز الثالث بعد فوزه على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة (80 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض