القوة الجوية: تخريج الدفعة الأولى من «طياري وفنيي ومشغلي طائرة البيرقدار TB2»

بحضور الملحق العسكري لدى جمهورية تركيا الصديقة وضابط إشراف مشروع طائرات بدون طيار، تم تخريج الدفعة الأولى من منتسبي القوة الجوية دورة (طياري وفنيي ومشغلي طائرة البيرقدار TB2)، وذلك خلال حفل أقامته شركة بايكار في مركزها التدريبي بمنطقة كيشان بجمهورية تركيا الصديقة، يوم أمس الجمعة الموافق 26 يوليو 2024.

حيث اجتاز الدورة التي استغرقت مدة 4 أشهر عدد من الضباط وضباط الصف بتخصصات مختلفة والتي تشمل طيارين وفنيين ورماة، ضمن برنامج تدريبي معد مسبقاً لإعداد الكوادر والأطقم الفنية والتشغيلية للطائرة من منتسبي القوة الجوية.

الجدير بالذكر أن تم اختبار طائرة البيرقدار TB2 بدولة الكويت في شهر يوليو 2019، محققة مدة طيران قياسية بلغت 27 ساعة و 3 دقائق دون انقطاع في ظل ظروف مناخية صعبة. حيث أبرمت وزارة الدفاع الكويتية في شهر يونيو من العام الماضي تعاقدها مع الجانب التركي لتوريد منظومة الطائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2” التركية وذلك عن طريق التعاقد المباشر بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا الصديقة، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية للجيش الكويتي لما تتمتع هذه الطائرة بإمكانيات وقدرات فنية عالية في تنفيذ مهام متعددة لدعم العمليات العسكرية والأمنية.

شاهد أيضاً

جامعة الكويت: بدء فترة التسجيل By Force للفصل الدراسي الأول

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت عن بدء فترة التسجيل (By Force ) للفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض