السلطات الصحية في غزة: وصول 23 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خانيونس

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة أن 23 شهيدا من بينهم أربعة شهداء تم انتشالهم من مدينة (رفح) جنوبي القطاع وصلوا منذ ساعات صباح اليوم الجمعة إلى (مجمع ناصر الطبي) بمدينة (خانيونس) التي يتوغل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي برا منذ خمسة أيام.
ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على محافظات بقطاع غزة برا وجوا وبحرا لليوم ال294 على التوالي مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.
وأفاد شهود عيان أن قصف الاحتلال الإسرائيلي تركز على بلدة (بنى سهيلة) و(القرارة) و(معن) شرق (خانيونس) مشيرين إلى تصاعد ألسنة الدخان نتيجة تدمير عدد من المنازل السكنية.
وأضاف الشهود أن الاحتلال يستهدف كذلك المدنيين المارة في ظل صعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى أماكن الاستهداف.
وسياق متصل استهدف جيش الاحتلال منازل سكنية بحي (تل الهوا) غرب مدينة غزة التي تشهد تقدما بريا محدودا تزامنا مع إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للدبابات المتقدمة بعدد من القذائف.
كما تتواصل معاناة النازحين الفلسطينيين في غزة وبات شبح المجاعة يخيم على المناطق الشمالية لمنع الاحتلال دخول المواد الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.
ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد أكثر من 39 ألف شخص وإصابة ما يزيد على 90 ألفا آخرين وفقا لأحدث بيانات صادرة عن السلطات الصحية في القطاع.

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بالصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت قصف قاعدة جبل نيريا للاحتلال الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض