الزبيدي متوافر بكميات كبيرة وأسعار مناسبة

أكد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك أن أسماك الزبيدي المحلية وغيرها متوافرة في الأسواق بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هذه الأوقات هي بداية فتح موسم صيده ويتراوح كود الزبيدي بين خمسين ومائة دينار على حسب الحجم والكمية، متمنيا في الوقت نفسه أن يكون موسم الزبيدي مبشرا بالخير وبه استقرار في الأسعار من أجل المستهلك. وأشار الاتحاد في بيان له أمس إلى أن الصيادين حريصون على عرض مصيدهم يوميا بالأسواق بمجرد وصولهم من رحلات الصيد، مؤكدا أهمية وجود المنتج المحلي واستمراره لأنه المنتج المستدام.

وطالب الجهات المعنية بقطاع الصيد بالوقوف مع الصيادين ودعمهم، خاصة أنهم ملتزمون ببيع مصيدهم في السوق المحلي، موضحا رفضه البيع خارج السوق، وأن من يعرضون مصيدهم خارج السوق غير معروف مصدره بل هم من بائعي الأسماك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأسماكهم مجهولة المصدر وبعيدة عن الرقابة. ونأمل من المستهلك ألا ينساق وراء الخدع فى ترويج أسماكهم لأنها غير موثوق بها فى معظم المعروض، مؤكدا فى ذات الوقت أهمية أن تتابع الجهات الرقابية البيع خارج السوق. ودعا الاتحاد المستهلكين إلى شراء الأسماك من مصادرها المعلومة وعدم الركض وراء الإعلانات المغرية التي قد تكون الأسماك فيها مغشوشة أو مخلوطة، حيث يكثر فيها التلاعب وعدم خضوعها لأي رقابة من الجهات المعنية.

وجدد اتحاد الصيادين مطالبه من لجنة الدعوم في وزارة المالية حول حصة الديزل والدعم المادي لقطاع الصيد خاصة أن فتح موسم الربيان سوف يبدأ بعد أيام في أول أغسطس، ووجود الربيان الكويتي يساهم في نزول أسعار الأسماك واستقرارها، آملا أن تعود حصة الديزل كما كانت في السابق خاصة أن هناك 248 رخصة صيد تقدمت لصيد الربيان في المياه الاقتصادية حتى الآن خلاف اللنجات والطراريد والمدموج التي تعمل بالغزل والقرقور ولا نريد أن يضيع نصف موسم الربيان في انتظار حصة الديزل الشهرية التي تنفذ في نصف الشهر تقريبا.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض سنتاً واحداً ليبلغ 74,64 دولار

كونا – انخفض سعر برميل النفط الكويتي سنتا واحدا ليبلغ 64ر74 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض