«الأشغال»: نستهدف إنتاج مليونَي متر مكعب من المياه المعالجة.. يومياً

أكد المتحدث الرسمي ل‍وزارة الأشغال العامة م.أحمد الصالح ان الوزارة تهدف إلى زيادة الإنتاجية اليومية من المياه المعالجة إلى نحو مليوني متر مكعب، مشيرا إلى ان الوزارة تعمل كذلك على مشاريع لتطوير شبكات التوزيع.

وقال الصالح في تصريح صحافي ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان، والتي تهدف إلى دعم الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة في الكويت عبر تطوير منظومة إعادة تدوير مياه الصرف الصحي.

وأوضح ان قطاع الهندسة الصحية بالوزارة يستقبل يوميا مياه الصرف الصحي من جميع مناطق البلاد عبر شبكاتها الموزعة، مشيرا إلى انه يتم توجيه هذه المياه إلى محطات الضخ، ومن ثم يتم ضخها إلى محطات التنقية التابعة للوزارة وتبدأ عملية معالجة المياه لتحويلها إلى ثلاثية ورباعية الجودة.

وتابع: بعد اكتمال عملية المعالجة، تقوم الوزارة بضخ المياه الثلاثية إلى خزانات تابعة لهيئة الزراعة والثروة السمكية للاستفادة منها في الزراعات التجميلية، أما المياه الرباعية فيتم تزويدها لمزارع الوفرة والعبدلي لدعم الأمن الغذائي، حيث تستخدم هذه المياه في أجهزة التبريد بجامعة الشدادية وحديقة الشهيد وغيرهما من المرافق الحيوية.

ولفت إلى ان الوزارة تساهم في دعم الناتج القومي عبر تزويد شركة نفط الكويت بالمياه المعالجة لاستخدامها في عمليات استخراج النفط.

شاهد أيضاً

«الوزير المشاري» تفقد المشاريع الإسكانية في المطلاع

تفقد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري المشاريع الإسكانية في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض