انطلاق النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي بمشاركة كويتية

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 أمس بعنوان «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة» بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية من بينها الكويت.

وتنظم فعاليات هذه النسخة جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب د.أشرف صبحي.

ويعد النموذج منصة حوارية شبابية تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واع قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرار.

ويسعى نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لتحقيق عدة أهداف أهمها تعزيز الوعي لدى الشباب العربي بالتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية وآليات تعزيز الوعي الخاصة بالديبلوماسية البرلمانية الشبابية، فضلا عن بناء كوادر شبابية عربية قيادية مستقبلية لنقل خبرات عمل جامعة الدول العربية لهذه الفئة من المجتمع.

وترتكز فعاليات نموذج البرلمان التي تستمر حتى 27 الجاري على 3 محاور رئيسية وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي.

ويعد النمودج من الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامتها بانتظام منذ سنوات عدة تماشيا مع توصيات وقرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المتعلقة بقضايا الشباب العربي.

ومثّل الكويت في افتتاح الفعاليات نائب المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية المستشار عبدالعزيز العجمي.

ويشارك في الفعاليات وفد من الكويت برئاسة مراقب الشؤون الإدارية والقانونية بالهيئة العامة للشباب خلف الحبشي، ونائب رئيس مجلس الشباب م.دلال ثاني وعضو المجلس عبدالرحمن القصبا.

شاهد أيضاً

«الوزير المشاري» تفقد المشاريع الإسكانية في المطلاع

تفقد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري المشاريع الإسكانية في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض